- قالت مصادر اعلامية ان ولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبد العزيز اعتذر عن مقابلة الشيخ حميد الأحمر المتواجد في المملكة العربية السعودية بعد استكماله ..

الخميس, 01-نوفمبر-2012
صعدة برس -
قالت مصادر اعلامية ان ولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبد العزيز اعتذر عن مقابلة الشيخ حميد الأحمر المتواجد في المملكة العربية السعودية بعد استكماله أداء مناسك الحج وسط لغط وعراك شابت بعض مراحل حجه .

ونقل موقع "الامناء نت " عن مصدر وثيق الصلة بأن رجل الأعمال اليمني قد ألح في طلب اللقاء بولي العهد سلمان بن عبد العزيز ما اضطر بمراسم الملك الى تكرار الاعتذار بحجة انشغال ولي العهد في ضل غياب الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز .

وبرر المصدر للأمناء نت إصرار الملياردير الأحمر على مقابلة ولي العهد حرص الشيخ على دفع المملكة الى لعب دور سياسي ضاغط في تحويل مسار التسوية السياسية ومخرجات الحوار الوطني ,حيث أن الشيخ يرى أن مخططا وتدخلا غربيا سافرا في الشؤون الداخلية اليمنية يرقى الى درجة فرض الوصاية ,الأمر الذي يعده حميد الأحمر مخططا غربيا يستهدف مستقبل اليمن .

وأضاف المصدر بان الشيخ حميد الأحمر كان يريد أيضا من المملكة الضغط على الرئيس هادي لرفض ما وصفه بالمشروع الأمريكية البريطاني (العلماني ) والذي لا يتناسب مع عادات وتقاليد اليمنيين والدين الإسلامي الحنيف ويؤدي في النهاية الى تقويض دور القبيلة وذلك من خلال الحوار الوطني القادم .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7004.htm