- كشفت مصادر خاصة لـ"الأمناء نت" أن وزير النفط في حكومة الوفاق أحمد دارس يواجه ضغوطات من قبل نافذين يرغبون في شراء أسهم شركة هنت النفطية الأمريكية التي ..

الخميس, 01-نوفمبر-2012
صعدة برس -
كشفت مصادر خاصة لـ"الأمناء نت" أن وزير النفط في حكومة الوفاق أحمد دارس يواجه ضغوطات من قبل نافذين يرغبون في شراء أسهم شركة هنت النفطية الأمريكية التي تعمل في قطاع ( جنة هنت ) مع شركات أجنبية أخرى وهو أول قطاع نفطي مشترك تم التوقيع عليه بين الشطرين قبل إعلان الوحدة .. مشيرة إلى أن هذا القطاع من أقوى القطاعات النفطية الواعدة .
وأضافت المصادر أن شركة ( كويت أرنجو ) المملوكة لعدد من المستثمرين الكويتيين واليمنيين والتي تعمل في قطاع ( 74 ) التي يديرها أحمد حرمل والمدعوم من شيخ قبلي نافذ يسعون لشراء أسهم شركة هنت لهدف سياسي وآخر اقتصادي .. لافتة إلى أن القطاع ( 74 ) لم يحقق أي نجاحات نفطية حتى الآن .
ولفتت المصادر إلى أن هذا الشيخ القبلي حميد الاحمر تقدم بعدة عروض لشراء أسهم الشركة الأمريكية في قطاع جنة هنت وان عملية الصفقة وصلت إلى مراحل متقدمة لاتمام الصفقة .
وقال لـ"الأمناء نت" خبراء نفطيون أن وزير النفط دارس المدعوم بقرار سياسي يرفض الصفقة من حيث المبدأ لسبب أن شركة ( كويت أرنجو ) غير مؤهلى لإدارة القطاع نظرا لضعف الخبرة والكفاءة في إدارة مثل هذه المشاريع ، فضلا عن ان الشركة لم تقم حتى الان بادارة أي مشروع نفطي خارج اليمن بالاضافة الى كونها شركة ادارية أكثر منها متخصصة في هذا المجال .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7023.htm