- بدات الاحتفلات بمدينة صعدة بعد صلاة العشاءمن مساء اليوم الخميس حيث اطلقت الالعاب النارية في الهواء ومدافع الشوزن القديمةودقت طبول البرع في ميدان حارة ..

الخميس, 01-نوفمبر-2012
صعدة برس -
بدات الاحتفلات بمدينة صعدة بعد صلاة العشاءمن مساء اليوم الخميس حيث اطلقت الالعاب النارية في الهواء ومدافع الشوزن القديمةودقت طبول البرع في ميدان حارة الجربة جوار جامع الذويد الواقع داخل مدينة صعدة ’وباب نجران البوابة الشمالية للباب الاثري..كما رددت الصلوات على النبي واله عقب صلاة الغشاء في المساجد .وقداوضحت مصادر ان الاحتفال سيستمر حتى يوم السبت.
واشارت المصادر ان الاحتفال سيتضمن العديد من الفعاليات الثقافيةواطلاق الالعاب النارية والالية والقاء القصائد الشعرية واداء رقصات البرع الصعدية و الاهازيج الشعرية احتفالابيوم الغدير ..
وقال مسؤول العلاقات العامة، لتكتل شباب الصمود، التابع لجماعة الحوثي، محمد حيدر بأن الحوثيين سيحتفون غدا بذكرى الغدير، في صنعاء وعدد من المحافظات التي تتواجد فيها الجماعة.

وأكد المصدر بأن الاحتفال بذكرى الغدير في صنعاء سيشهد إطلاق الألعاب النارية في سماء صنعاء، وبعض المحافظات، بالإضافة إلى حفل خطابي يوم السبت القادم.

ونفى المصدر ما تردد حول إقامة الحفل بذكرى الغدير بجوار منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي بصنعاء، وقال بأن مكان الاحتفال سيكون في منطقة الجراف بجوار مقر التلفزيون اليمني بصنعاء.

وقال المصدر بأن لن يتم إطلاق الرصاص والأعيرة النارية، وسيقتصر الأمر على الألعاب النارية، واصفا إطلاق الرصاص بالإسراف الذي يقلق السكينة العامة، محملا من يقوم بتلك الأعمال مسؤولية ما سيترتب عليها.

وتحتفل جماعة الحوثي بذكرى الغدير منذ عدة سنوات، وكانت الاحتفالات قبل الثورة الشبابية تتم خارج صنعاء في صعدة في مناطق بعيدة عن أنظار السلطة، التي كانت تمنع الاحتفال بهذه المناسبة.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 05-أغسطس-2020 الساعة: 08:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-7024.htm