- اشتعلت الان سماء صعدة بكل الالوان من الالعاب المضيئه التي اطلقت من على قمم الجبال واسطح المنازل والشوارع والطرقات احياء ليوم الغدير كماسمعت دوي ..

الجمعة, 02-نوفمبر-2012
صعدة برس -
اشتعلت الان سماء صعدة بكل الالوان من الالعاب المضيئه التي اطلقت من على قمم الجبال واسطح المنازل والشوارع والطرقات احياء ليوم الغدير كماسمعت دوي انفجارات واصوات الرصاص تملاء الجو حتى انه لولم يجد المتابع الاضاات لالعاب النارية لقال ان حرب عالمية تشن على صعدة وصبيحة اليوم في صعدة خرجت مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة وفيها رفعت اللافتات المؤكدة الولاء لله ولرسوله(ص) ، وقدمت خلالها فقرات متنوعة وقصائد شعرية وخطابية ،انتقدت التدخلات الامريكية والاساءات للنبي محمد.



وفي صنعاء اقيمت فعاليات الاحتفال بيوم الولاية ( عيد الغدير )من الساعة ( 8 ) من صباح اليوم حتى ( 6 ) مساءً.. في حي الجراف الغربي – جوار القناة التعليمية وقداشارت مصادر يوم امس الجمعة ان الاحتفال سيتضمن العديد من الفعاليات الثقافيةواطلاق الالعاب النارية والالية والقاء القصائد الشعرية واداء رقصات البرع الصعدية و الاهازيج الشعرية احتفالابيوم الغدير ..
وقال مسؤول العلاقات العامة، لتكتل شباب الصمود، التابع لجماعة الحوثي، محمد حيدر بأن الحوثيين سيحتفون غدا بذكرى الغدير، في صنعاء وعدد من المحافظات التي تتواجد فيها الجماعة.

وأكد المصدر بأن الاحتفال بذكرى الغدير في صنعاء سيشهد إطلاق الألعاب النارية في سماء صنعاء، وبعض المحافظات، بالإضافة إلى حفل خطابي يوم السبت القادم.

ونفى المصدر ما تردد حول إقامة الحفل بذكرى الغدير بجوار منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي بصنعاء، وقال بأن مكان الاحتفال سيكون في منطقة الجراف بجوار مقر التلفزيون اليمني بصنعاء.

وقال المصدر بأن لن يتم إطلاق الرصاص والأعيرة النارية، وسيقتصر الأمر على الألعاب النارية، واصفا إطلاق الرصاص بالإسراف الذي يقلق السكينة العامة، محملا من يقوم بتلك الأعمال مسؤولية ما سيترتب عليها.

وتحتفل جماعة الحوثي بذكرى الغدير منذ عدة سنوات، وكانت الاحتفالات قبل الثورة الشبابية تتم خارج صنعاء في صعدة في مناطق بعيدة عن أنظار السلطة، التي كانت تمنع الاحتفال بهذه المناسبة.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 11:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7037.htm