- قالت مصادر صحفية أن مسلحين قبليين يحتجزون عدد من قاطرات نقل الغاز في محافظة البيضاء، ويمنعون توجهها إلى محطة صافر لتعبة الغاز. وأشارت المصادر أن قطاعا ..

الجمعة, 02-نوفمبر-2012
صعدة برس -
قالت مصادر صحفية أن مسلحين قبليين يحتجزون عدد من قاطرات نقل الغاز في محافظة البيضاء، ويمنعون توجهها إلى محطة صافر لتعبة الغاز. وأشارت المصادر أن قطاعا قبليا نصبه مسلحون قبليون في المنطقة الواقعة بين غانية والسوادية في محافظة البيضاء أدى إلى حجز عدد من القاطرات منذ عدة أيام.

وأعتبر اقتصاديون أن استمرار حجز القاطرات سيلحق خسائر كبيرة بالاقتصاد الوطني، لأن استمرار احتجاز القاطرات سيؤدي إلى إعادة حقن الغاز في باطن الأرض. وكانت وزارة النفط والمعادن قد خاطبت وزارة الداخلية بضرورة التدخل لرفع القطاع القبلي في أقرب وقت ممكن.

وحسب مركز الاعلام الأمني فإن الوزارة وجهت مديرية أمن محافظة البيضاء بضرورة التدخل لرفع القطاع القبلي، ولتأمين الطريق إلى محطة صافر. وأفادت مصادر محلية أنه حتى ساعة كتابة الخبر لاتزال قاطرات نقل الغاز محتجزة، ولم تتدخل الأجهزة الأمنية لرفع القبلي.

وأشارت المصادر أن مسلحون قبليون نصبوا قطاعا قبليا لمطالبة الدولة بعدد من المطالب، التي يقولون أن السلطات المحلية في المحافظة رفضت تلبيتها.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7046.htm