- نفت مصادر مسؤولة في حزب المؤتمر الشعبي أن يكون الحزب قد حسم قرار ترشيح العميد أحمد علي عبدالله صالح، النجل الأكبر للرئيس السابق في الانتخابات الرئاسية ..

الإثنين, 05-نوفمبر-2012
صعدة برس -
نفت مصادر مسؤولة في حزب المؤتمر الشعبي أن يكون الحزب قد حسم قرار ترشيح العميد أحمد علي عبدالله صالح، النجل الأكبر للرئيس السابق في الانتخابات الرئاسية التنافسية القادمة المقرر إجراؤها في شهر فبراير/شباط 2014 .
وأشارت المصادر في تصريحات لـ " صحيفة الخليج" أن قرار تسمية مرشح الحزب الذي يرأسه الرئيس السابق صالح لم يتم حسمه بعد، وقد تتم إحالته إلى المؤتمر العام الثامن للحزب الذي يجري التحضير له حالياً .
واعتبرت المصادر أن من حق “العميد أحمد علي”ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة، كونه مواطناً يمنياً وعضواً في حزب المؤتمر الشعبي العام، وأن ترشيحه لخوض هذه الانتخابات كمرشح رئاسي للحزب أمر وارد .
واستبعدت المصادر أن يتم استحداث تغييرات في هرم حزب المؤتمر الشعبي العام، منوهة إلى أن الرئيس السابق سيظل رئيساً للحزب، وأن أغلبية أعضاء اللجنة العامة للحزب “المكتب السياسي”متمسكون باستمراره رئيساً للحزب، ما لم يقرر بنفسه وبمحض إرادته اعتزال العمل السياسي .
وتجري استعدادات مكثفة من قبل حزب المؤتمر لعقد مؤتمره العام الثامن، الذي من المقرر أن يقف أمام المقترحات المتعلقة بإجراء تغييرات في الهيكل القيادي للحزب واللائحة التنظيمية بما يكفل قدرة الحزب على مواكبة المتغيرات السياسية الطارئة في البلاد عقب تنحي رئيسه الحالي عن السلطة وصعود نائبه إلى سدة الرئاسة .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7084.htm