- اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الثلاثاء ان قطر والامارات العربية المتحدة طلبتا من الولايات المتحدة انظمة مضادة للصواريخ بقيمة تزيد عن 7,6 ..

الثلاثاء, 06-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الثلاثاء ان قطر والامارات العربية المتحدة طلبتا من الولايات المتحدة انظمة مضادة للصواريخ بقيمة تزيد عن 7,6 مليار دولار.
ومساء الاثنين فصلت الوكالة الاميركية للتعاون الدفاعي والامني على الانترنت المعدات التي تم طلبها من مجموعة لوكهيد مارتن، موضحة انها ابلغت الكونغرس بالامر.
وطلبت قطر نظامين للصواريخ المضادة للصواريخ البالستية العابرة اي 12 منصة اطلاق و150 جهازا لاعتراض الصواريخ ورادارات وقطع غيار ومعدات اخرى ودورات تدريب بقيمة 6,5 مليار دولار (5,1 مليار يورو).
وطلبت دولة الامارات العربية المتحدة 48 صاروخا مضادا للصواريخ الباليستية العابرة وتسع منصات اطلاق وقطع غيار ودورات تدريب بقيمة 1,135 مليار دولار (888 مليون يورو) بحسب وثيقة اخرى.
والنظام الصاروخي المضاد للصواريخ البالستية العابرة صمم لاعتراض او تدمير صواريخ باليستية خصوصا تلك التي تنقل اسلحة دمار شامل.
واوصى البنتاغون بهاتين الصفقتين مؤكدا ان التكنولوجيا ستعزز الامن في المنطقة وستحد من اعتماد الدولتين على القوات العسكرية الاميركية.
ومنذ سنوات تنظر قطر والامارات ودول خليجية اخرى بقلق متنام الى ايران بسبب التوتر الناجم عن برنامجها النووي المثير للجدل.
وللولايات المتحدة وجود عسكري مهم في الخليج وباعت اسلحة للسعودية ودول خليجية اخرى حليفة بمليارات الدولارات في السنوات الاخيرة.
وفي كانون الاول/ديسمبر 2011 وقعت الولايات المتحدة عقدا بقيمة 30 مليار دولار (23,5 مليار يورو) لبيع السعودية مقاتلات اف-15 في عملية ترمي على ما يبدو الى ترهيب ايران.
yahoo
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7131.htm