- افادت مصادر متطابقة في صنعاء والقاهرة وبيروت عن جهود ومساعي حثيثة تقوم بها أطراف دولية وإقليمية وقيادات المعارضة الجنوبية في الخارج لإقناع العميد ناصر..

الثلاثاء, 06-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
افادت مصادر متطابقة في صنعاء والقاهرة وبيروت عن جهود ومساعي حثيثة تقوم بها أطراف دولية وإقليمية وقيادات المعارضة الجنوبية في الخارج لإقناع العميد ناصر النوبه مؤسس الحراك الجنوبي السلمي بحضور لقاء القاهرة المرتقب في 7 و8 نوفمبر الجاري الذي من المتوقع إن يحضره السيد جمال بن عمر المبعوث الأممي إلى اليمن والرئيسان ناصر والعطاس والدخول في الحوار المتوقع انطلاقه قبل نهاية العام الجاري .
وأضافت المصادر إلى إصرار الأطراف الدولية وقيادات المعارضة في الداخل والخارج ممن يؤيدون الانخراط في الحوار على ضرورة موافقة العميد ناصر النوبه ،باعتباره أول من أطلق الحركة الاحتجاجية في الجنوب بعد تأسيسه جمعية المتقاعدين العسكريين التي يجمعون عليها بأنها المرجعية التاريخية للحراك الجنوبي السلمي الذي انطلق في 7يوليو 2007م.
مصادر أخرى في الحراك الجنوبي أكدت صحة المعلومات وألمحت بان العميد ناصر النوبه رفض الحضور والاشتراطات التي عرضتها عليه الأطراف الدولية بالتخلي عن رفع شعار الاستقلال وانه ابلغهم أن أي حوار يجب إن تسبقه جهود لتوحيد الجنوبيين ومواقفهم تجاه معالجة القضية الجنوبية في الداخل والخارج وان دخولهم متفكيين لا يخدم إلا نظام الاحتلال بصنعاء ، بحسب موقع براقش نت .
في حين أكدت مصادر إن علي سالم البيض رفض الحضور للاجتماع المرتقب في القاهرة ، وان هناك موافقة مبدئية من حسن باعوم بحضور الاجتماع .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 04:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-7134.htm