- أعلن قيادي في اللجان الشعبية ان المسلحين القبليين أقروا مساء اليوم الأربعاء ترفع الحصار عن منزل الزعيم القبلي طارق الفضلي في مدينة زنجبار المركز الإداري ..

الأربعاء, 07-نوفمبر-2012
صعدة برس -
أعلن قيادي في اللجان الشعبية ان المسلحين القبليين أقروا مساء اليوم الأربعاء ترفع الحصار عن منزل الزعيم القبلي طارق الفضلي في مدينة زنجبار المركز الإداري المحافظة أبين بينما قال مصدر أمني إن قوات أمنية ستحل محلها.

وقال الوحيشي إن قيادات اللجان الشعبية في زنجبار اجتمعت اليوم وأقرت إنهاء الحصار على منزل الفضلي والمستمر منذ الاثنين الماضي.

وأضاف ان الانسحاب جاء بسبب عدم وضوح موقف السلطات الحكومية من الموضوع، وعدم اتخاذها إجراءات عملية وقانونية لضبط الفضلي.

وكان النائب العام الدكتور على الأعوش وجه بالتحقيق مع طارق الفضلي بتهمة التحريض على قتل كوادر الحزب الاشتراكي اليمني، خلال تصريحات أدلى بها لصحيفة يمنية.

وحذر الوحيشي السلطات من تكرار ما أسماها بتصرفات وأعمال غوغائية. وقال ان «زنجبار الآن خط احمر ولن نسمح لأي كان العبث بأمنها».

ومع انسحاب المسلحين القبليين، يسود تخوف من مهاجمة غاضبين لمنزل الفضلي، حيث ان الكثير من رجال القبائل قتلوا خلال الحرب، ويقولون ان طارق الفضلي سبب في مقتلهم، ويتهمونه بدعم مسلحي تنظيم القاعدة الذين سيطروا على بلدات في أبين العام الماضي قبل أن يتمكن الجيش من طردهم منتصف العام الجاري.

من جهة أخرى، قال مصدر أمني إن قوات أمنية ستحل بدلاً عن اللجان الشعبية، حول منزل طارق الفضلي «إلى حين تسليم نفسه إلى السلطات».

وكانت لجنة وساطة يقودها قريب للفضلي وتضم مسؤولين حكوميين، التقت به مساء اليوم، حيث أبدى استعداده للمثول أمام القضاء، لكنه اشترط اتخاذ إجراءات قانونية، من بينها رفع الحصانة التي يتمتع بها باعتباره عضواً في مجلس الشورى.
م/المصدراونلاين
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7176.htm