- مرر الناخبون في ولايتي كولورادو وواشنطن الأمريكيتين مبادرات للاقتراع من أجل تقنين استخدام الماريوانا، في خطوة تعد أكبر انتصار لمؤيدي إضفاء الشرعية على..

الأربعاء, 07-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
مرر الناخبون في ولايتي كولورادو وواشنطن الأمريكيتين مبادرات للاقتراع من أجل تقنين استخدام الماريوانا، في خطوة تعد أكبر انتصار لمؤيدي إضفاء الشرعية على استخدام النبتة المخدرة.
ورغم تصويت الناخبين، فإن المعركة لمؤيدي الماريوانا لا تزال في بدايتها، إذ أن النبتة لا تزال غير قانونية في نظر الحكومة الاتحادية الأمريكية، التي تنقض قوانين الولايات.
وقالت منظمة "نورم" المؤيدة لتقنين استخدام وبيع الحشيش إن أهمية تمرير التصويت "تكمن في أنها لا يمكن تجاهلها.. الليلة، وللمرة الأولى في التاريخ، هناك ولايتان صادقتا على استخدام وبيع الحشيش للكبار."
وقال حاكم ولاية كولورادو جونهيكنلوبر إن "الناخبين قالوا كلمتهم وعلينا أن نحترم إرادتهم،" لكنه أضاف: "هذه عملية معقدة، ونحن عازمون على متابعتها... لا يزال القانون الاتحادي يجرم الماريوانا، لذلك لا تحتفلوا بسرعة."
ويمكن لتصويت الناخبين على تقنين الماريوانا في ولايتي كولورادو وواشنطن أن يؤدي إلى معركة في المحكمة العليا مع الحكومة الاتحادية، وفقا لجيفري ميرون، المحاضر البارز في علم الاقتصاد في جامعة هارفارد، والذي أجرى دراسات على الصعيد الوطني حول تقنين المخدرات.
وقال ميرون إن (الأجهزة الاتحادية) ستبذل كل ما في وسعها لتتدخل في تقنين الماريوانا في أي ولاية."cnn
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7180.htm