- قالت الناطقة الرسمية للجنة الفنية للحوار الوطني أمل الباشا أنها تحترم قرار اللجنة الفنية بمنع الإعلام الرسمي من تغطية أخبارها على اعتبار إن من حق هذه ..

الجمعة, 09-نوفمبر-2012
صعدة برس -
قالت الناطقة الرسمية للجنة الفنية للحوار الوطني أمل الباشا أنها تحترم قرار اللجنة الفنية بمنع الإعلام الرسمي من تغطية أخبارها على اعتبار إن من حق هذه اللجنة إن تتخذ أي قرار وفقا للقاعدة التي تعمل عليها.
واعتبرت أمل الباشا في تصريح لصحيفة " الأولى" إن موقفها الشخصي بعيد عن موقف اللجنة وان هذا القرار خاطئ ولا يتواءم مع مرحلة التغيير ، مضيفة :" حتى إن كانت هناك أخطاء مهنية أو عدم دقة ممكن إن يتم الرد عليها وهناك أساليب لمعالجة مثل هذا الجانب".
وأوضحت الباشا إن هذا القرار يذكر بالمرحلة الشمولية ، وتمنت إن تعيد اللجنة النظر في هذا القرار في اجتماعها القادم.
وحول تفاصيل القرار ، قالت الباشا أنها لم تكن على اطلاع حول المداولات الأولية قبل إصدار القرار، لأنه ليس مدرجا ضمن جدول الأعمال ولتأخر حضورها عن المداولات التي سبقت اتخاذ القرار.
وأشارت الباشا إلى أنها عرفت بالموضوع من خلال الاتصالات التي وردت إليها ، وبعد استفسارها من زملائها أكدوا لها حدوث نقاش بين أعضاء اللجان حول بعض القنوات التي قالوا أنها لا تنقل بدقة ومهنية معلومات اللجنة.
وتحدثت الباشا عن إن هناك قنوات لم تسمها قالت أنها تحظر للتغطية الإعلامية لكنها لا تستمر حتى نهاية الاجتماع وبالتالي تجتزئ الخبر، خاصة وان اللجنة تتخذ قراراتها بعد جدال ونقاش، وتأخذه هذه القنوات على انه قرارات نهائية من الاجتماع.
وتابعت الباشا أنها اشتكت للجنة عن العبء الذي يطالها كونها الناطقة الوحيدة باسم اللجنة، وان حجم الاتصالات التي ترد إليها منهكة، "وطلبنا من اللجنة إن لا تكون المصدر الوحيد للمعلومة وانه من الممكن إن يكون أعضاء اللجنة كلهم مصدر للخير المتفق عليه.
وتحدثت الباشا عن انه تم تخصيص عضوين من اللجنة كل أسبوع يتحدثان لبرنامج "حوار المستقبل" على الفضائية اليمنية كل سبت لنقل ما يتم مناقشته داخل اللجنة والقرارات التي تتخذ بهذا الصدد.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 11:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7264.htm