- حذر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي السعودية وتركيا من مغبة تورطهما بالأزمة في سورية مؤكدا ان التغيير سيطالهما لان الولايات المتحدة ..

السبت, 10-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
حذر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي السعودية وتركيا من مغبة تورطهما بالأزمة في سورية مؤكدا ان التغيير سيطالهما لان الولايات المتحدة بصدد تغيير خارطة المنطقة.
وقال رضائي في تصريح نقلته وكالة مهر الإيرانية اليوم إن الولايات المتحدة الأمريكية بصدد تغيير خارطة المنطقة وإيران ليست الوحيدة المستهدفة بل السعودية وتركيا أيضا سيطالهما التغيير مذكرا ان القادة الايرانيين توقعوا منذ عدة سنوات أن الولايات المتحدة ستتجه نحو المنطقة وستحاول تقليص دور بلدهم في الشرق الاوسط بعد ان تخلصت من الاتحاد السوفييتي مشيرا إلى ان إيران مستعدة لمواجهة أي احتمال حيث قامت بتعزيز قدراتها العسكرية.

وأوضح رضائي ان الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش قام باحتلال العراق وافغانستان لكنه لم يستطع مهاجمة إيران بسبب مكانتها و قدراتها العسكرية مؤكدا ان الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما لا يختلف كثيرا عن سلفه جورج بوش بل قام بفتح عدة جبهات في المنطقة كما ان بعض دول المنطقة باتت الآن تتماشى وسياساته.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 11:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7312.htm