- أكد مصدر محلي بمحافظة الحديدة ضبط قاربين مصريين بجزيرة الطرفة بالقرب من شاطئ مدينة الحديدة اليوم الأحد يقومان بالصيد في المياه الإقليمية اليمنية.

الأحد, 11-نوفمبر-2012
صعدة برس -
أكد مصدر محلي بمحافظة الحديدة ضبط قاربين مصريين بجزيرة الطرفة بالقرب من شاطئ مدينة الحديدة اليوم الأحد يقومان بالصيد في المياه الإقليمية اليمنية.

وقال رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بالحديدة عمر الجنيد في تصريح ان القاربين تم ضبطهما من قبل خفر السواحل بالتعاون مع الصيادين واقتيادهما إلى الميناء التجاري بعد التأكد من مزاولتهما الصيد في المياه الإقليمية دون تراخيص .

وأشار بقوله "أن محافظ الحديدة أكرم عطية قد قام بتشكيل لجنة من الاتحاد التعاوني السمكي وخفر السواحل ومكتب الثروة السمكية بالمحافظة لتتولى التحقيق ورفع تقرير حول ذلك ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة على ضوئه.

هذا وقد عُقد يوم أمس بمحافظة الحديدة لقاء اسثنائي جمع محافظ محافظة الحديدة المهندس أكرم عطية وممثلين عن الإتحاد التعاوني السمكي للوقوف امام تداعيات الاتفاقيات التي سمحت للصيادين الأجانب بالإصطياد في المياه اليمنية والتي تستخدم وسائل صيد غير مشروعة.

وخلص الإجتماع إلى تكليف قوات خفر السواحل بالحديدة بالتحرك السريع عند الإبلاغ عن تواجد قوارب غير مرخص لها ، وتكليف الإتحاد التعاوني السمكي بمرافقة قوات خفر السواحل لإرشادهم عن المخالفات.

وكانت وزارة الثروة السمكية قد أبرمت اتفاقاً مع شركة باقيس يسمح خلاله لصيادين أجانب بالإصطياد والإسثمار داخل مياه البحر الأحمر.

وشهدت محافظة الحديدة خلال الاسابيع الماضية موجة غضب واحتجاجات من قبل الصياديين معبرين عن رفضهم للإتفاقية المبرمة بين وزارة الثروة السمكية وشركات تجارية ، تسمح لهم بالصيد في البحر الأحمر بما يؤثر على آلاف الصيادين ، كما طالبوا الحكومة بالعمل للإفراج عن الصياديين المحتجزين في ارتيريا.
م/مارب برس
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7358.htm