- قالت مصادر محلية في محافظة مأرب ، شرق اليمن ، أن أنبوب النفط بوداي عبيدة تعرض مساء الاحد الي تفجيرين تخريبين جديد عند نقطتي الكيلو 39 و 40 .

الإثنين, 12-نوفمبر-2012
صعدة برس -
قالت مصادر محلية في محافظة مأرب ، شرق اليمن ، أن أنبوب النفط بوداي عبيدة تعرض مساء الاحد الي تفجيرين تخريبين جديد عند نقطتي الكيلو 39 و 40 .

وبحسب المصادر فإن الإنفجار لم يخلف ضحايا ولم يعرف مدى التأثير الذي طاله الانبوب غير ان شهود عيان لـ الاقتصادي اكدوا علي ضخامة الانفجار بعد تصاعد السنة اللهب .

و في وقت سابق وجهت قيادة وزارة الداخلية إدارة الأمن بمحافظتي شبوة ومأرب قضى بتشديد إجراءات الحماية على منشاءات النفط والكهرباء في المحافظتين والاستعانة بالوحدات العسكرية الموجودة في المحافظتين لمنع أي اعتداءات محتملة على المنشاءات الحيوية والتصدي بحزم وقوة لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعب وثرواته

و في شهر يوليو 2012 تم استئناف ضخ النفط عبر انبوب النفط الممتد من مأرب الى ميناء رأس عيسى في الحديدة بعد ان تم اصلاحه من الاعمال التخريبية التي تعرض لها و غالبا ما تستخدم للإستهلاك المحلي بعد تكريرها في مصافي عدن.

وانخفضت سابقا كمية نفط مأرب التي يتم ضخها عبر أنبوب النفط بسبب الأعمال التخريبية التي يتعرض لها الأنبوب من وقت لآخر مما اضطر الحكومة إلى تغطية النقص من خلال الاستيراد وتشير إحصائيات محلية إلى أن أنابيب النفط تعرضت لحوالي 21 اعتداء تخريبيا في مأرب خلال الربع الأول من العام الجاري.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7377.htm