- كشفت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية أنها أصدرت توجيهات إلى اللجنة العسكرية المكلفة إنهاء المظاهر المسلحة بالعاصمة صنعاء، بإعادة مسح كافة المناطق التي ..

الإثنين, 12-نوفمبر-2012
صعدة برس -
كشفت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية أنها أصدرت توجيهات إلى اللجنة العسكرية المكلفة إنهاء المظاهر المسلحة بالعاصمة صنعاء، بإعادة مسح كافة المناطق التي تم إخلاؤها من هذه المظاهر، وتقييم مدى التزام الأطراف العسكرية والقبلية بسحب المجاميع المسلحة وإنهاء مظاهر التحفز المسلح .

من جهة ثانية علمت “الخليج”أن الرئيس عبدربه منصور هادي أقر وبشكل نهائي حزمة جديدة من القرارات الرئاسية التي تتضمن إجراء تغييرات وتنقلات جديدة في أوساط القيادات العسكرية والأمنية، وأن توقيت صدورها سيحدد من قبله خلال الأيام القليلة المقبلة وقبيل انعقاد مؤتمر الحوار الوطني . واعتبرت هذه المصادر أن هذه التوجيهات تندرج ضمن مساعي عدة يقوم بها هادي وحكومة الوفاق الوطني لتهيئة الأجواء الأمنية المواتية لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني نهاية الشهر الجاري في العاصمة صنعاء .

وأشارت إلى أن هادي أصدر توجيهات مشددة صدرت إلى قائد الفرقة الأولى “مدرع”اللواء علي محسن الأحمر بإنهاء المظاهر العسكرية كافة التي لاتزال منتشرة في شمال العاصمة، عقب شكاوى عن دهس عربة مدرعة تابعة للفرقة لسيارة مدنية كانت تقل إحدى الأسر بالقرب من محيط المعسكر الرئيس للفرقة .

ونوهت المصادر بأن ممثلي الدول الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة أبدوا للرئيس هادي دعم دولهم لتوجهاته الهادفة إلى عقد مؤتمر الحوار الوطني في موعده المحدد نهاية الشهر الجاري وتأييدهم لحزمة القرارات الرئاسية وشيكة الصدور وأنهم سيسهمون في إنجاح مساعيه الهادفة إلى تهيئة المناخات الملائمة لبدء عملية إعادة هيكلة الجيش والأمن والحوار الوطني .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7381.htm