- وصل الى الكويت الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم، حيث كان في مقدمة مستقبلية سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت وسمو ..

الإثنين, 12-نوفمبر-2012
صعدة برس -
وصل الى الكويت الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم، حيث كان في مقدمة مستقبلية سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت وسمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ولي العهد والشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

كما كان في استقباله الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح النائب الاول لرئيس الوزراء وزير الداخلية والشيخ احمد خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والشيخ علي جراح الصباح نائب وزير شئون الديوان الاميري والشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء وعدد من كبار المسئولين مدنيين وعسكريين.

وقد قدمت طفلتان باقتين من الزهور للأخ الرئيس وسمو الامير ووسط حفاوة بالغة عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لكلا البلدين الشقيقين وصاحب امير دولة الكويت الاخ الرئيس في استعراض لحرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما.

وفي صالة كبار الضيوف بالمطار تبادل الزعيمان العبارات الودية ذات الدلالات على عمق العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال الرئيس في تصريح لوسائل الإعلام :" ان دولة الكويت كانت سباقة في دعم الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ولها ايادي بيضاء، حيث اسهمت منذ وقت مبكر اسهاما كبيرا في مسار التنمية والتطور في اليمن وفي مختلف المجالات وبصفة اكبر في المجال التعليمي والاكاديمي والصحي وعلى مستوى ربوع اليمن شمالا وجنوبا".

وأضاف الرئيس :" ان هذه الزيارة تأتي في اطار العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقن من اجل التشاور والتفاهم في كل ما يهم العلاقات الثنائية والمنطقة والامة العربية والاسلامية " .. مشيرا الى انه سيطلع امير الكويت على مسار التسوية السياسية التاريخية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و2051.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قد غادر المطار الرئاسي في ابوظبي في ختام زيارته لدولة الامارات العربية المتحدة .. معبرا عن بالغ الشكر والتقدير لسمو رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة سمو الشيخ محمد بن زايد وسمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية وسمو الشيخ منصور بن زايد وزير شؤن الرئاسة و وكبار المسئولين على ما لقية الوفد المرافق من حفاوة بالغة.

وأكد الأخ الرئيس ان العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وطيدة ومتطورة وذات معاني اخوية خاصة .. لافتا الى ان الشعب اليمني سيظل في وجدانه جميل تلك المعاني التي جسدتها دولة الامارات العربية المتحدة من اجل مساعدة اليمن خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية من حيث صعوبتها ودقتها.

كما اكد الرئيس عبد ربه منصور هادي ان زيارته الى دولة الامارات العربية المتحدة كانت ناجحة ومثمرة بكل المقاييس.

رافقة وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير المالية صخر الوجيه وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 11:01 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7400.htm