- تقدمت السعودية بشكوى الى الأمم المتحدة تتهم فيها ايران بالاعتداء على اراضيها قرب حقول للنفط والغاز في الخليج وحذرت من أنها ستبحث سبل الرد.

الثلاثاء, 13-نوفمبر-2012
صعدة برس-وكالات -
تقدمت السعودية بشكوى الى الأمم المتحدة تتهم فيها ايران بالاعتداء على اراضيها قرب حقول للنفط والغاز في الخليج وحذرت من أنها ستبحث سبل الرد.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية الاثنين 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن عبد الله المعلمي السفير السعودي لدى الأمم المتحدة قوله إن السلطات السعودية أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في خطاب بأن المروحيات الإيرانية حلقت عدة مرات فوق حقل غاز في الحصبة.

وجاء في الخطاب أيضا أن زورقين تابعين للبحرية الإيرانية اعترضا سفينة تخص شركة "أرامكو" النفطية السعودية.

وقال المعلمي: "لقد سلمت الأمين العام رسالة توضح انتهاكات إيران للاتفاقيات والمعاهدات الرسمية الموقعة من قبلها مع المملكة."

وأضاف أن الحكومة السعودية لم تطلب تدخلا دوليا لكنها "تدرس الخطوات العملية المناسبة للتعامل مع الموضوع"، مؤكدا أن المملكة تحتفظ بحق الرد بما تراه مناسبا لحماية أراضيها ونفطها.

كما أضاف المعلمي أن الخارجية السعودية أرسلت خطابا الى وزارة الخارجية الإيرانية تطلب فيه ألا تتكرر مثل هذه الوقائع، وتشدد على أن المناطق التي حدثت فيها الانتهاكات تابعة للسعودية بموجب الاتفاقات الموقعة بين البلدين عام 1968.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7453.htm