- ألقت السلطات الليبية بمدينة غريان جنوب غرب طرابلس القبض على عدد من الشخصيات القطرية التي وصفت بأنها رفيعة المستوى بتهمة مخالفة القانون وحيازة..

الخميس, 15-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
ألقت السلطات الليبية بمدينة غريان جنوب غرب طرابلس القبض على عدد من الشخصيات القطرية التي وصفت بأنها رفيعة المستوى بتهمة مخالفة القانون وحيازة أجهزة اتصالات متطورة وممارسة الصيد من دون ترخيص.

وأكدت صحيفة "الوطن" الليبية أن شخصيات في المؤتمر الوطني العام ووزارة الخارجية الليبية ضغطت على النائب العام الذي أصدر أمراً بتوقيف هؤلاء القطريين من أجل الإفراج عنهم والاكتفاء باعتذار رسمي من قبل السفارة القطرية في طرابلس موضحة أن هذه الضغوط أدت بالفعل للإفراج عن القطريين المخالفين للقانون مايكشف دور مشيخة قطر المسيطر على حكام ليبيا الجديدة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي أكدت خبر القبض على 3 قطريين في بوابة غريان الشمالية من قبل اللجنة الأمنية فرع غريان من بينهم شقيق الشيخة موزة زوجة أمير قطر وهو محمد ناصر المسند شقيق موزة بنت ناصر المسند وشخص آخر من عائله آل ثاني وهو الشيخ سلطان آل ثاني.

وتم نشر صور لجوازات السفر الخاصة بهم، وبحسب محضر القبض تم إيقاف هؤلاء بتهمة الدخول للأراضي الليبية بطريقة غير مشروعة حيث لم تكن بجوازات سفرهم أي أختام دخول لليبيا وكان بحوزتهم أجهزة اتصال متطورة لا تستعمل للأغراض المدنية وبأن جوازات سفرهم تحوى أختام دخول لجمهورية روسيا قبل أن يأتوا إلى ليبيا وبأنهم كانوا يتجهون من غريان جنوبا باتجاه الجفرة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 07:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7603.htm