- تشهد مديرية ثلا في محافظة عمران اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لجماعة الحوثي وآخرين لحزب الإصلاح، وأفادت مصادر محلية لــصحيفة (اليمن اليوم) إن ..

السبت, 17-نوفمبر-2012
صعدة برس -
تشهد مديرية ثلا في محافظة عمران اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لجماعة الحوثي وآخرين لحزب الإصلاح، وأفادت مصادر محلية لــصحيفة (اليمن اليوم) إن الاشتباكات تدول حول جبل ثلا، حيث يسعى كلا الجانبين للسيطرة على حصن ثلا المطل على المدينة بهدف التمركز فيه. ووفقاً لذات المصادر فقد دفعت المواجهات -التي تستخدم فيها الطرفين للأسلحة المتوسطة وقذائف الــ(آر.بي.جي)- بالمواطنين القاطنين بالقرب من تلك المواجهات على النزوح إلى وسط مدينة عمران، وأسفرت الاشتباكات عن سقوط 5 أشخاص مصابين من أبناء المنطقة. ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.
من جهة أخرى تظاهر العشرات من العمال أمس وسط مدينة عمران احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية في البلد. وأفادت مصادر محلية لــ(اليمن اليوم) إن العمال نظموا مسيرة من ملف شارع القشلة حيث يقع حراج العمال مروراً بالشارع العام وسط المدينة، منددين بالغلاء ووضع المعيشة في المحافظة، وردد العمال هتافات تدعو الرئيس هادي إلى إقالة الحكومة، كما تعبر عن استياء أبناء عمران من السياسات الحكومية التي فاقمت الوضع الاقتصادي، ومن أبرز هتافاتهم (ياحكومة النفاق.. برع.. برع.. أسعاركم مطلع مطلع، يومياً جرع ارفع ارفع.. يا هادي اسمع.. حكومتك تشتي دسع)، ويعيش غالبية سكان عمران في وضع معيشي مُزرٍ، حيث تقول مصادر محلية إن العديد من أبناء منطقة ذرحان لجأوا إلى اصطياد الزواحف كبديل عن اللحوم والأسماك.
والجدير بالذكر أن الصراعات المسلحة التي تشهدها بعض المحافظات بين الحوثيين وحزب الإصلاح وخاصةً في محافظات عمران وحجة وصعدة تتركز أغلبيتها على المواقع الاستراتيجية التي أماكنها مؤهلة لإحكام السيطرة فيها من جانب عسكري وقتالي.
وأوضحت المصادر أن الحرب الأخيرة التي اشتعلت في عمران كانت بسبب المواقع والسيطرة عليها، حيث انطلقت من منطقة السرة في ذيبين التابعة لقبيلة حاشد المؤيدة للإصلاح وجماعة الحوثيين المتمركزين في حرف سفيان، وهذه المناطق تعد حدودية بين القبيلتين.
وقد سبق وأن شهدت الساحة الحزبية بين الإصلاح والحوثيين معارك ضارية في مناطق عديدة في حجة على مواقع تقع في وشحة وجبل كحلان وكذلك جبل السر وجبل ثلا في عمران، وهناك مواقع عديدة ما زال الصراع فيها قائماً في محافظة صعدة مثل جبال في رازح ومران وقحزة وغيرها.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7636.htm