- رصدت وزارة الداخلية اليمنية وقوع 22 حادثة انتحار في عدد من محافظات اليمن أودت بحياة 22 شخصا خلال شهر أكتوبر المنصرم من ضمنهم 5 أحداث و 4 نساء، بينما..

السبت, 17-نوفمبر-2012
صعدة برس -
رصدت وزارة الداخلية اليمنية وقوع 22 حادثة انتحار في عدد من محافظات اليمن أودت بحياة 22 شخصا خلال شهر أكتوبر المنصرم من ضمنهم 5 أحداث و 4 نساء، بينما بلغ عدد محاولات الانتحار الفاشلة 13 واقعة -حسبما اورته في تقرير حديث.

وأشار التقرير الذي أعده مركز اعلام وزارة الداخلية عن حوادث الانتحار الشهر الماضي أن 5 من المتوفين في تلك الحوادث تراوحت أعمارهم بين 12- 17 عاما، فيما كانت أعمار 9 من المنتحرين بين 20-27عاما، أما بقية المنتحرين فقد تراوحت أعمارهم بين 30-59 عاما.

وبحسب التقرير فان 16 حادثة انتحار ارتكبت عن طريق الشنق بالحبال والأقمشة، فيما أقدم 2 من المنتحرين على احتساء السموم، واستخدمت الأسلحة النارية في حادثتين وشخص واحد من المنتحرين أقدم على إضرام النار في جسده فيما طعن أخر نفسه بالة حادة تسببت في وفاته منتحرا.

وذكر إن حوادث الانتحار المرصودة خلال الفترة نفسها امتدت إلى 9 محافظات من محافظات الجمهورية جاءات محافظة الحديدة في مقدمتها بعدد 6 حوادث يليها أمانة العاصمة 5 حوادث، فيما توزعت بقية الحوادث وبأعداد متقاربة على محافظات مأرب، صنعاء، حضرموت، تعز، ذمار، إب، صعده.

وارجع التقرير أسباب وقوع حوادث الانتحار إلى مشاكل أسرية واجتماعية واقتصادية بالإضافة إلى انسداد أفق المستقبلة لدى المنتحرين وضعف الوازع الديني لدى ضحايا حوادث الانتحار وأسباب أخرى.

وكانت الفترة نفسها شهدت ايضا وقوع 13 حادثة محاولة انتحار وكان من ضحاياها 5 نساء شابات وطفل ، وعزا التقرير دوافعها إلى "خلافات أسرية ومشاكل نفسية ودوافع أخرى".
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7656.htm