- قالت اللجنة المكلفة بالاعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني " إنها أنجزت معظم المهام الموكلة لها بالقرارا الجمهوري وإنها حددت قوام المشاركين في مؤتمر ..

السبت, 17-نوفمبر-2012
صعدة برس -
قالت اللجنة المكلفة بالاعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني " إنها أنجزت معظم المهام الموكلة لها بالقرارا الجمهوري وإنها حددت قوام المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني المقرر عقده نهاية الشهر الجاري بـ ( 565 ) مشاركا من مختلف التكتلات".

وأضاف اعضاء اللجنة في ردودهم على اسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بالقصر الجهوري وحضره الدكتور عبدالكريم الارياني رئيس اللجنه وسطان لعتواني وأمل االباشا واحمد مبارك إن اللجنة سوف تنتهي من اعمالها نهاية الشهر الحالي وإنه تم الانتهاء من وضع الخارطة الإعلامية والنظام الداخلي.

وبالنسبة للمقترحات العشرين المهيأة لعقد مؤتمر الحوار الوطني والتي رفعتها اللجنة لرئيس الجهورية سابقا فإن هنالك اجراءات ستعد للبدء بتنفيذها على ارض الواقع.. وأكدت انه لا يوجد اي مؤشرات لتأجيل المؤتمر المقرر عقده فور تسليم قرارهم للرئيس عبدربه منصور هادي والذي سيحدد موعد انعقاد المؤتمر.

وردا عن سؤال حول هيكلة الجيش قالت اللجنة إنه ليس من مهامها لكنها تفضل ان يتم حسم هذه المسألة الأكثر جدليه على الساحة اليمنية قبل موعد انعقاد المؤتمر .. وحول امكانية مشاركة الرئيس السابق علي عبدالله صالح قالت اللجنه إنه لا كلام حول هذا الموضوع .

وكان الرئيس السابق علي عبدالله صالح اكد انه لن يشارك بشخصه في مؤتمر الحوار الوطني لكنه سيكلف مندوبين عن حزبه للمشاركة في هذا المؤتمر فيما كان نائب رئيس اللجنه التحضيريه للحوار سلطان العتواني هدد في حالة مشاركة صالح بالانسحاب من المؤتمر .

وقالت اللجنه إن "هناك جهود دولية ومحلية لإقناع بقية فصائل الحراك بالمشاركة في الحوار.. مضيفة إن هناك خطوات ميدانيه وضعتها اللجنة تساعد في تخفيف التوتر الحاصل فيما يتعلق بالقضية الجنوبيه وكذلك ضمانات وترتيبات ستضمن مشاركه حقيقة لكل اعضاء المؤتمر المشاركين .

وأشارت اللجنة الى أنها حددت ما نسبتة 30 % للمرأة في قوائم المشاركين ف المؤتمر بما فيها رئاسة المؤتمر واللجان الفرعيه المنبثقة عنه.

وقالت اللجنة إنها وضعت شروطا ومعايير دقيقة للأعضاء المقرر مشاركتهم في مؤتمر الحوار وعلى التكتلات السياسيه والاجتماعية المشاركة الالتزام بتك المعايير .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7664.htm