- ودعت الجماهير اليمنية شاعرها الغنائي الكبير يسلم بن علي وذلك في موكب جنائزي مهيب بمنطقة عماقين بالروضة بمحافظة شبوة جنوب اليمن. حيث تقدم جثمانه عدد من ..

الأحد, 18-نوفمبر-2012
صعدة برس -
ودعت الجماهير اليمنية شاعرها الغنائي الكبير يسلم بن علي وذلك في موكب جنائزي مهيب بمنطقة عماقين بالروضة بمحافظة شبوة جنوب اليمن. حيث تقدم جثمانه عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية وشيوخ القبائل وعدد من المسؤولين بالمحافظة. حيث غيبه الموت أمس عن عمر يناهز الـ70 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض. والفقيد تعاون مع الفنان الكبير الراحل طلال مداح من خلال 20 أغنية منها (في سلم الطائرة، معادي نفس،سمع صوتي). كما عمل مع الفنان القدير ابوبكر سالم بلفقية في الكثير من الأغاني منها ضعيف النفس وأغنية إلى هناء وانتهينا وأغنية قوت العاشقين وغيرها. وتعاون مع الفنان عبد الله رويشد، وكذا تعاون مع الفنانة رباب وعبود خواجه وعلي العمودي .

إلى ذلك نعى مكتب الثقافة بمحافظة .. وقيادة المحافظة وفاة الشاعر الغنائي الكبير يسلم بن علي باسعيّد، حيث قال بيان النعي، إل أن الفقيد يمثل علما من أعلام شعراء الأغنية اليمنية الأصيلة ورائدا من روادها الأوائل، اللذين صنعت قرائحهم الشعرية عالمها الإبداعي الجميل الذي اكسبها شهرة فاقت الأفاق واحتلت صدارة الفن الغنائي في الجزيرة والخليج. وأشاد بخصائص تجربته الشعرية الثرية والمتفردة والتي امتازت بغزارة الإنتاج وجودته وخصوبة مفرداته ورقتها وعذوبتها وسحرها الجمالي الرائع. كما أعتبر البيان رحيل الفقيد خسارة كبيرة للأغنية اليمنية وجماليات كلماتها الشعرية الساحرة والمعبرة والتي يجد المعجبون والمحبين ضالتهم الروحية والشعورية فيها.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7698.htm