- أكد السفير لوسيانو جالى، سفير جمهورية إيطاليا، رغبة بلاده فى إيجاد مجال أوسع للتعاون مع اليمن، كما أكد استعداد روما لتقديم المساعدات التى يحتاجها اليمن ..

الأحد, 18-نوفمبر-2012
صعدة برس/صنعاء -
أكد السفير لوسيانو جالى، سفير جمهورية إيطاليا، رغبة بلاده فى إيجاد مجال أوسع للتعاون مع اليمن، كما أكد استعداد روما لتقديم المساعدات التى يحتاجها اليمن فى كافة المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء الركن محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع اليمنى، بصنعاء، مع السفير لوسيانو جالى سفير جمهورية إيطاليا الصديقة فى صنعاء، حيث تم استعراض وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والجيشين الصديقين اليمنى والإيطالى، وذلك بحضور أيريك ماركلانى، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن.

وعبر الوزير اليمنى خلال اللقاء عن ارتياحه الكبير للتفاهم والتعاون القائم بين حكومتى البلدين، مشيرا إلى أن هذه العلاقات لها جذور تاريخية، وتحرص اليمن على تعزيزها وتطويرها فى كافة المجالات بما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين.

من جانبه أكد أيريك ماركلانى، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن، حرص الصليب الأحمر على دعم اليمن، لافتا النظر إلى أنه تم الاتفاق مع المركز الرئيس للجنة الدولية للصليب الأحمر على أن تكون ميزانية البعثة فى اليمن 35 مليون دولار خلال العام القادم 2013م، تخصص لتأمين الدعم الصحى، وتوزيع الأدوية وشبكات المياه، ومساعدة أصحاب المهن، مشيرا إلى أن هذه الميزانية واحدة من أكبر الميزانيات المعتمدة فى اللجنة.

واستمع وزير الدفاع اليمنى خلال اللقاء الذى عقد الليلة الماضية إلى شرح مفصل حول عمل بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى اليمن، وما تبذله من جهود إنسانية واسعة فى الكثير من المناطق اليمنية، وأشاد وزير الدفاع بالجهود والأنشطة الإنسانية التى تقوم بها بعثة اللجنة الدولية، مؤكدا استعداد اليمن لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لإنجاح مهمة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتأمين وصولها إلى كافة المناطق المحتاجة إلى العون والمساعدة.
التغييرنت
(أ ش أ)
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 11:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7706.htm