- قال مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد محمد الهيصمي ان العدوان الغاشم على شعب فلسطين من قبل القوات الإسرائيلية هدفه ارسال رسالات الى ..

الأحد, 18-نوفمبر-2012
صعدة برس -
قال مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد محمد الهيصمي ان العدوان الغاشم على شعب فلسطين من قبل القوات الإسرائيلية هدفه ارسال رسالات الى العرب جميعا قائلا " يجب علينا مواجهة التحديات بمصداقية " .

وأكد الهيصمي في كلمته المقتضبة التي ألقاها أمام مجلس الوزراء العرب الذي يعقد حاليا في القاهرة بصورة طارئة لمناقشة الاعتداء الاسرائيلي على غزه ان هناك العديد من الخيارات الفعالة والمؤثرة لإيقاف هجمات العدو الصهيوني التي تستهدف الشعب الفلسطيني قائلا " آن الأوان لوضع حدا لاستهداف إسرائيل لأرواح البشر ".

وطالب الهيصمي بسرعة تشكيل لجنة للإطلاع على حقيقة الأوضاع في غزة قبل التحرك صوب مجلس الأمن .

وأختتم مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية كلمته بالقول " تيقضوا واستيقضوا ايها العرب فقد سال الدم الى الركب ".

ومازال وزراء خارجية العرب يعقدون جلستهم الطارئة في القاهرة لمناقشة العدوان الاسرائيلي الغاشم على غزه , حيث أكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني أن "الموقف اليوم يحتاج إلى إعادة نظر واضحة وصريحة"، ومعتبراً أن لقاءات المسؤولين العرب "أصبحت مضيعة للوقت".

وقال بن جاسم في كلمة ألقاها أثناء اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة: "ونحن العرب ساعدنا للأسف في حصار إخواننا الفلسطينيين"، مشيراً إلى أن "قطاع غزة يحتاج منكم لتنفيذ وعودكم خصوصا وعودكم المالية منها"

ورأى رئيس الوزراء القطري أن "لا عملية سلام ماشية ولا مباحثات ماشية"، وأضاف: "نحن نحتاج إلى غعادة نظر في الوضع، نحتاج إلى سياسة واضحة للتعامل مع قضية فلسطين"، معتبراً أن "لقاءاتنا أصبحت مضيعة للوقت ومضيعة للمال العام ونحتاج إلى سياسة واضحة للتعامل مع قضية فلسطين
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7729.htm