- طالعنا صحيفة "الاولى" العدد رقم (565) الصادر يوم الاربعاء 14 نوفمبر 2012م. وكذا في العدد رقم (566) الصادر يوم الخميس 15 نوفمبر 2012م بعناوين في صدر..

الإثنين, 19-نوفمبر-2012
صعدة برس -
الاخ رئيس تحرير صحيفة الاولى المحترم

الموضوع / رد صحفي

طالعنا صحيفة "الاولى" العدد رقم (565) الصادر يوم الاربعاء 14 نوفمبر 2012م. وكذا في العدد رقم (566) الصادر يوم الخميس 15 نوفمبر 2012م بعناوين في صدر صحيفتها وملف خاص حمل اسم (اللصوص الجدد) اشتمل في عناوينه ومضمونه على عبارات تشهير بالجمعية، واتهامات عارية تماما عن الصحة ولا اساس لها من الواقع، وما اختلقه الكاتب من وجود اتفاقية بين جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية والهلال الاحمر القطري – بشأن تقديم مساعدات مالية نقدية للجرحى – هو محض كذب وافتراء. ولا يمت الى الحقيقة بصلة، الامر الذي يجعل من حق الجمعية ان تتقدم برد ما نشرته الصحيفة، حرصا على ايضاح الحقيقة واستنادا الى قانون الصحافة والمطبوعات.

وعليه: فإننا نود توضيح ما يلي:

اولا: من المعيب.. بل من الشنيع ان يخون جهرة وعلانية امانة القلم، ويدعي مالم يكن، فيزوّر باطلا، ويزيف الحقائق، ويختلق الاكاذيب ثم يبني عليها احكاما بغرض تشويه الاخرين.

فاذا طال هذا الزور وهذا الزيف جمعية اجتماعية انسانية، بحجم الاصلاح الاجتماعي الخيرية رائدة العمل الخيري والطوعي في اليمن، شهد لها المجتمع المحلي والاقليمي والدولي وحين تتلقى هذا الزور والبهتان من صحيفة، فتقوم بنشره على الجمهور دون ادنى تحر للمصداقية والحقيقة فذلك اوغل في الشناعة!

ثانيا: ان ما اسود به كاتب التقرير من صفحات (الأولى) ليست سوى قصص مختلفة تماما وحديثة حول اتفاقية بين جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية والهلال الاحمر القطري – بشأن تقديم مساعدات مالية نقدية للجرحى او معالجتهم – هو محض كذب وافتراء ، لا اساس له من الصحة، ولا يمت الى الحقيقة بصلة ولا توجد – على الاطلاق – اتفاقية بهذا الشأن، وبالتالي فان مالحقتها من تفاصيل عن تدخل جمعية الاصلاح لما وصفه الكاتب بإزاحة ممثل الهلال الاحمر القطري مجرد هلوسات من نسج الخيال، ولا يليق باي صحيفة تحترم مهنة الصحافة وعقول قارئيها – ( وما اقل الصحف) – ان تتلقى هكذا اكاذيب وافتراء دون دليل او تحر عن مدى صحتها، او حتى على الاقل ان تقوم بالاتصال بذوي الشأن للاستفسار والاستيضاح وتقوم بنشرها بكل جرأة ودون ادنى خجل، باعتباره تحقيقا صحفيا.

جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية



و"الأولى" تعقب:

هذا هو رد جمعية الاصلاح الخيرية على التحقيق الذي نشرته "الأولى" الاسبوع الماضي واعده الزميل محمد العبسي ؛ وكما هو واضح فان نص الرد ينفي وجود "اتفاقية بين جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية والهلال الاحمر القطري – بشأن تقديم مساعدات مالية نقدية للجرحى او معالجتهم "وقد كرر رد الجمعية هذه الجملة او نحوها مرتين اثنتين.

ما يعني ان الجمعية تنفي وجود" اتفاقية" مكتوب او موقعة، لكنها لم تنفي تلقي تمويلات كبيرة من الهلال الاحمر القطري بهدف علاج الجرحى وهذا هو جوهر التحقيق الصحفي الذي نشرته "الأولى" عن معاناة الجرحى ووجود تمويلات قطرية تتراوح بين مليون ومليوني دولار شهريا لعلاج هؤلاء الجرحى منذ اغسطس العام الماضي سواء كانت تلك باتفاقية مكتوبه ام لا.

ثانيا: ا
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 07:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7755.htm