- قررت لجنة التربية بمجلس النواب مساء أمس عقد لقاء يجمع النقابة العامة والمهن التعليمية ونقابة المهن التعليمية ووزير التربية ولجنة القوى العاملة السبت..

الثلاثاء, 20-نوفمبر-2012
صعدة برس -
قررت لجنة التربية بمجلس النواب مساء أمس عقد لقاء يجمع النقابة العامة والمهن التعليمية ونقابة المهن التعليمية ووزير التربية ولجنة القوى العاملة السبت القادم ( 24 / 11 / 2012 م ) ، كما أقرت لقاء آخر يوم الأحد 25 / 11 / 2012 م يتم فيه استدعاء وزيري الخدمة والمالية لبحث جدولة الحقوق القانونية التي تطالب بها النقابتان وينفذ التربويون إضرابا مفتوحا للمطالبة بها .

جاء هذا القرار بعد اجتماع لجنة التربية أمس بوزير التربية الذي كان المجلس قد استدعاه بسبب الإضراب كما وجه المجلس حكومة الوفاق في جلسة الأحد الماضي 18 / 11 / 2012 م بسرعة حل مشكلة التربويين الذين ينفذون إضراباً شاملاً عن العمل منذ 12 / 11 / 2012م .

وفي بلاغ صحفي صدر مساء أمس أكد المكتب التنفيذي والسكرتارية العامة للنقابتين أن هذه التطورات جاءت بعد أن نجح التربويون في تنفيذ الإضراب الشامل بنسبة تجاوزت كل التوقعات رغم حملات التضليل والممارسات التعسفية التي حاولت وزارة التربية استخدامها مستعينة بالمسئولين التنفيذيين والسلطات المحلية .

ودعا البلاغ كافة التربويين إلى المزيد من التلاحم والتوحد واستمرار الإضراب الشامل حتى يتم التوصل إلى اتفاق يضمن كافة الحقوق القانونية التي يضرب التربويون من أجلها .
وأشار البلاغ الصحفي أنه كلما كان تنفيذ الإضراب بفعالية عالية كانت الاستجابة أقوى وأسرع .



بلاغ صحفي من المكتب التنفيذي والسكرتارية العامة :

باعتزاز وشموخ يتابع المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والسكرتارية العامة لنقابة المهن التعليمية فعاليات الإضراب الناجح الذي ينفذه التربويين في عموم محافظات الجمهورية بعزيمة وقوة وصمود بطولي ونضال حقوقي منقطع النظير ، هذا الصمود الذي يتم عن وعي وإدراك بعدالة قضيتهم وقانونية فعاليتهم الاحتجاجية ، رغم كل المحاولات الفاشلة التي قام بها كل من لا يريد للتربويين أن ينالوا حقوقهم القانونية.

ولكن التربويين اثبتوا للجميع بأنهم رواد النضال الحقوقي ، واثبتوا قدرتهم العالية على الثبات ، واسقطوا كل المراهنات ، الأمر الذي يدفعنا بفخر لتقديم تحية إجلال واحترام للتربويين الذين نفذوا فعاليات الإضراب بهذه الصورة الرائعة التي أدهشتنا جميعاً..

وفي إطار الجهود التي تبذلها النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية ونقابة المهن التعليمية في متابعة كل الجهات ، نبشر التربويين بأن ثمرة نضالهم بدأت تؤتي أكلها ، وذلك باستدعاء وزير التربية والتعليم من قبل اللجنة التربوية بمجلس النواب ، التي عقدت عصر اليوم الاثنين 19 / 11 / 2012 م لقاء مع الوزير وشددت على منح التربويين حقوقهم القانونية ، وفي اللقاء تقرر عقد اجتماع يوم السبت الموافق 24 / 11 / 2012 م يضم وزير التربية و النقابتين مع اللجنة التربوية بالإضافة الى لجنة القوى العاملة في المجلس ، يليه يوم الأحد استدعاء وزيري الخدمة والمالية والاتفاق معهم جميعاً على حلول تضمن تنفيذ حقوق التربويين ، وذلك بعد أن أكد وزير التربية للجنة التربوية ضرورة حضور ومشاركة وتوقيع وزيري الخدمة والمالية.
المؤتمرنت
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7800.htm