- التقى الدكتور/ عبدالكريم الإرياني النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام ومعه أعضاء اللجنة العامة للمؤتمر وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي ..

الثلاثاء, 20-نوفمبر-2012
صعدة برس -
التقى الدكتور/ عبدالكريم الإرياني النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام ومعه أعضاء اللجنة العامة للمؤتمر وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي.. بأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني بحضور سفراء دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن في اليمن.

واستعرض اللقاء الجهود التي بذلت من أجل تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بعد مرور عام من التوقيع عليها .
وفي اللقاءجدد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه موقفهم وحرصهم على تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة دون اجتزاء او انتقاص باعتبارها المخرج الوحيد والآمن من الازمة السياسية التي تشهدها البلاد منذ حوالي عامين .

وأشار المؤتمر الشعبي العام في اللقاء الذي جمع قياداته وحلفائه برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام مع الدكتور عبداللطيف الزياني الامين العام لمجلس التعاون الخليجي بمقر اللجنة الدائمة الى اضطلاعه بالمسؤولية الوطنية والتاريخية ووفاءه بالتزاماته في تنفيذ المبادرة الخليجية منذ التوقيع عليها في الرياض من قبل الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وأكد المؤتمر الشعبي العام في الاجتماع الذي حضره سفراء دول مجلس التعاون الخليجي على ان وحدة اليمن هي الاساس في الحفاظ على الامن والاستقرار في المنطقة .

وأكدت قيادة المؤتمر الشعبي ان مؤتمر الحوار الوطني المرتقب كان حاضرا بقوة في هذا اللقاء ، حيث اكد المؤتمريون حرصهم على انجاحه وتطلعاتهم بأن يخرج المؤتمر بالنتائج المرجوة منه مع التأكيد على اهمية ان يكون التمثيل في مؤتمر الحوار الوطني متناسبا مع حجم المؤتمر الشعبي العام وحلفائه.

كما اكد المؤتمريون وحلفاؤهم احمية ان تتولى الدول الراعية للمبادرة وفي مقدمتهم الاشقاء في مجلس التعاون الخليجي الاشراف على تطبيق المبادرة كمنظومة متكاملة غير قابلة للتجزئة والانتقاء .

امين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني من جانبه اكد حرص دول مجلس التعاون على امن واستقرار ووحدة اليمن ودعم مسيرته التنموية وكذلك حرصهم على انجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، داعيا الاطراف السياسية كافة الى مواصلة الجهود لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية والمضي في التسوية بمشاركة الاطراف كافة .

مشيرا الى انه اتى الى صنعاء وقد تغيرت معالمها من اجواء التوتر الى اجواء الامن والاستقرار والسلام .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 05-أغسطس-2020 الساعة: 07:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-7803.htm