- شهد إجتماع أمس الأول الأحد للجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني خلافاً بين الدكتور ياسين سعيد نعمان وبعض أعضاء اللجنة الجنوبيين من جهة وبين أمين عام ..

الثلاثاء, 20-نوفمبر-2012
صعدة برس -
شهد إجتماع أمس الأول الأحد للجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني خلافاً بين الدكتور ياسين سعيد نعمان وبعض أعضاء اللجنة الجنوبيين من جهة وبين أمين عام التجمع اليمني للإصلاح عبدالوهاب الآنسي عضو اللجنة من جهة مقابلة على خلفية قضية نسب التمثيل في مؤتمر الحوار بين الشمال والجنوب .
وطبقاً لمصادر ( الأولى ) فقد كان إجتماع اللجنة يناقش قضية نسب التمثيل في المؤتمر بعد أن تم في وقت سابق إقرار قوام المؤتمر بـ 565 عضواً وقد طرح الدكتور ياسين سعيد نعمان مقترحاً بأن يتم التمثيل في المؤتمر مناصفة بين الشمال والجنوب 50% مقابل 50 %.
عبدالوهاب الآنسي أبدى تحفظه تجاه الفكرة منطلقاً من أن التمثيل بالمناصفة سيكرس فكرة الإنفصال ويعطيها مشروعية أكثر وقال أنه لايعترض على المناصفة من حيث المبدأ ولكنه يخشى مما يترتب عليها . وقال مصدر في اللجنة لـ ( الأولى ) إن الآنسي قال أيضاً أنه ليس لديه مشكلة في أن يتم منح الجنوب نسبة تمثيل أكبر حتى لو بلغ 53% معتبراً أن ذلك أفضل من المناصفة . أمين عام الحزب الإشتراكي اليمني بدوره إستطرد في دعم خيار التمثيل المتساوي بين الشمال والجنوب وقال إن ماجرى على ( لجنة التوافق ) ( إحدى لجان مؤتمر الحوار ) والتي كان أعضاء اللجنة أقروا قوامها مناصفة بين الشمال والجنوب ينبغي أن يجري على التمثيل في مؤتمر الحوار نفسه ولم يتوصل النقاش إلى نتيجة حيث قاطع المتحدثون بعضهم بعضاً ، فرفع رئيس اللجنة الإجتماع وتم تأجيل البحث في القضية إلى إجتماع آخر .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7805.htm