- حذرت الولايات المتحدة الامريكية يوم الاثنين رعاياها من السفر إلى كل من اليمن والمملكة العربية السعودية بسبب التهديدات الأمنية.

الثلاثاء, 20-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
حذرت الولايات المتحدة الامريكية يوم الاثنين رعاياها من السفر إلى كل من اليمن والمملكة العربية السعودية بسبب التهديدات الأمنية.


وبحسب خبر نشرته وكالة (RTTNews) فقد وجهت وزارة الخارجية تحذيرها لمواطني الولايات المتحدة بوجود مستوى عالٍ من التهديد الأمني في اليمن بسبب «الأنشطة الإرهابية والاضطرابات الأهلية».


وحثت الوزارة المواطنين الامريكيين على عدم السفر إلى اليمن، ونصحت أولئك المتواجدين حالياً في اليمن على سرعة المغادرة. وأبقت السفارة الأميركية في العاصمة صنعاء على الموظفين الضروريين جداً. وقد أبلغت الوزارة السفارة بأن يتم الإبقاء على الموظفين الضروريين في السفارة، لـ«التمكن من مساعدة المواطنين الامريكيين في حالة الطوارئ المحدودة».


ويلفت الخبر إلى أن آخر المعلومات حول الوضع الأمني في اليمن تؤكد بأن مستوى التهديد الأمني في البلاد «مرتفع للغاية»، مشيرا إلى أحداث اقتحام السفارة الأمريكية بصنعاء من قبل المتظاهرين الغاضبين في سبتمبر الماضي.


وحثت الوزارة المواطنين الامريكيين على تجنب مناطق المظاهرات وتوخي أقصى درجات الحذر إذا أمكن.
ولفت الخبر إلى أن «المنظمات الإرهابية»، بما في ذلك تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، لا تزال نشطة في اليمن. وأن حكومة الولايات المتحدة ما تزال تشعر بقلق كبير من إمكانية حدوث هجمات محتملة ضد مواطنيها ومنشآتها ومصالحها والشركات الأجنبية في اليمن.


وعلى الرغم من التحذير من السفر، إلا أن الامريكيين المتبقين في اليمن نُصحوا بالحد من السفر غير الضروري داخل البلد.


كما حثت وزارة الخارجية المواطنين الامريكيين، أمس الاثنين أيضا، على النظر بعناية في مخاطر السفر إلى المملكة العربية السعودية، بسبب استمرار التهديدات من نشاط الجماعات «الإرهابية» هناك.
المصدر اونلاين
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7809.htm