- طالب النائب عبدالكريم جدبان بحضور وزير الدفاع للحضور الى المجلس للرد على سؤال تقدم به في جلسة اليوم عن صحة خبر وصول طائرة عسكرية يوم السبت الماضي ..

الثلاثاء, 20-نوفمبر-2012
صعدة برس -
طالب النائب عبدالكريم جدبان بحضور وزير الدفاع للحضور الى المجلس للرد على سؤال تقدم به في جلسة اليوم عن صحة خبر وصول طائرة عسكرية يوم السبت الماضي.. الى قاعد (العند) وعلى متنها معدات تقنية ومدرعات عسكرية وإقلاعها بعد ساعتين من تفريغ حمولتها التي وصفت بالأكبر منذ انشاء موقع عسكري امريكي مستقل عن القاعدة الجوية وقيادتها اليمنية.

كما طالب جدبان وزير الدفاع بالإيضاح حول صحة الأحاديث المتداولة عن وجود مساعي لتأسيس قاعدة عسكرية أمريكية ثابتة، وتعزيز البنية التحتية والخدمية للموقع العسكري الأمريكي. لافتا في ذات السؤال إلى انشاء محطة خاصة للتزود بالوقود، ومحطة لتوليد الطاقة الكهربائية، وبناء أنفاق أو مخازن تحت الأرض، وإنشاء مواقع للترفيه بينها ملعب كرة قدم، إضافة إلى اعتزام انشاء حدائق ومنتزهات للأطفال، ومدرسة لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية.

وحسب " مرصد البرلمان " اليمن يفقد استوضح جدبان عن مخاوف الضباط اليمنيين من وجود نوايا لتقليص قاعدة (العند)، ونقل جانب منها لصالح القاعدة العسكرية الأمريكية الذي قال إنها تتسع يومياً. وقال جدبان إن رئيس المجلس يحيى الراعي علق على سؤاله قائلاً:" بعد هذا السؤال سننتخب جدبان رئيسا للمخابرات".

وفي سياق مختلف انتقد النائب جدبان عدم انعقاد جلسة أمس الإثنين نتيجة مشاركة هيئة رئاسة المجلس وعدد كبير من النواب في الاحتفاء بمرور عام على توقيع المبادرة الخليجية، واصفا المجلس بقوله" لا وزن لكم فأنتم زريبة غنم". وقال جدبان:" كان يفترض أن تنعقد الجلسة خصوصا وأن النصاب المطلوب لانعقادها متوفر، ويرأس الجلسة أكبر الأعضاء سنا وفقا للائحة المجلس". ...

كما أستكمل مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم استعراضه لبيان الرقابة السنوي عن مراجعة الحسابات الختامية للموازنات العامة للسنة المالية 2011م والمقدم من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 04-أغسطس-2020 الساعة: 11:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-7810.htm