- كشف زياد نخالة، نائب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن هناك مساعٍ للتهدئة يمكن أن تبصر النور خلال الساعات المقبلة إذا ما سارت الأمور على..

الثلاثاء, 20-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
كشف زياد نخالة، نائب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن هناك مساعٍ للتهدئة يمكن أن تبصر النور خلال الساعات المقبلة إذا ما سارت الأمور على ما يرام. مؤكداً أن صواريخ المقاومة الفلسطينية التي تتساقط على إسرائيل هي من صنع الجمهورية الإسلامية في إيران.

وتوعدَ نخالة في تصريحات نقلتها عنه قناة العالم الإيرانية، الثلاثاء، بمفاجآت "إذا ما حاول العدو القيام بهجوم بري على قطاع غزة".

وقال نخالة: "لدينا صواريخ فجر 3 و5 وإن هذه الصواريخ هي التي أعادت للشعب الفلسطيني كرامته"، مؤكداً أن "هذه الصواريخ من حلفائنا ومن إخواننا في الجمهورية الإسلامية في إيران التي قدموها بسخاء وبجهد كبير والتي أخلت بمعادلة الصراع".

وأضاف أن "السلاح الذي تستعمله الحركة في قصف المستوطنات والمدن الإسرائيلية هو سلاح إيراني بامتياز"، مشيراً الى أن "الصواريخ التي أُطلقت على إسرائيل حتى الآن يبلغ مداها بين خمسة وسبعين الى ثمانين كيلومتراً".

وتابع : "هذا السلاح الرائع أثبت في المعركة أن له دوراً كبيراً وهو الذي أخل بموازين القوى وأثبت للإسرائيليين بأننا نستطيع أن نقصف مدنهم كما يقصفون مدننا ونقصف معسكراتهم كما يقصفون أطفالنا".

وحول اتفاق التهدئة قال: "نحن نسعى بكل قوة وبكل جهد أن نحقق إنجازاً كبيراً في تهدئة تحفظ حق الشعب الفلسطيني وكرامته وتحفظ دماء الشهداء والمقاومة وإن هذه الجهود تبذل على مدار الساعة رغم كل الضغوط التي تمارس من كل الجهات. وأضاف مؤكداً: "إذا ما سارت الأمور كما نريد نحن على مسافة ساعات من توقيع اتفاق شامل حول التهدئة".

وذكر أن الاتفاق يتضمن وقف كل أشكال العمليات العسكرية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً وفتح المعابر وإنهاء الحصار بشكل أو بآخر، وأن يتحرك الفلسطينيون في قطاع غزة بكامل حريتهم".

وأكد أن "صواريخ إيران و صمود الشعب الفلسطيني يفرضان على العدو هذه المعادلة".

وتابع نخالة : "نحن نرى أن العدو يألم كما نألم وتتعرض كل مدنه ومستوطناته لقصف المقاومة كما نتعرض نحن مؤكداً أن الشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم بمقاتليه وبأطفاله ونسائه يصنع فجراً جديداً. من كان يحلم بأن قطاع غزة يقصف هذه البقرة المقدسة ويقصف "إسرائيل" نحن اليوم على أبواب انتصار كبير".

ومعروف أن إيران لاتفصح علناً أنها زودت الفلسطينيين بالأسلحة لكن كبار قادتها العسكريون صرحوا مؤخراً أن المقاومة الفلسطينية ستصنع المفاجآت كما نقلت وكالة "فارس" عن نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري الأحد الماضي.
العربية نت
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7813.htm