- بدأت اليوم في العاصمة السودانية الخرطوم أعمال المؤتمر السادس لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي بالعالم الإسلامي بمشاركة وفد اليمن برئاسة وزير التعليم..

الثلاثاء, 20-نوفمبر-2012
صعدة برس -
بدأت اليوم في العاصمة السودانية الخرطوم أعمال المؤتمر السادس لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي بالعالم الإسلامي بمشاركة وفد اليمن برئاسة وزير التعليم.. العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف.

وفي كلمة اليمن استعرض الوزير شرف الإنجازات الكبيرة التي حققتها اليمن في مجال التعليم العالي والبحث العلمي , وبين الإجراءات التي اتخذتها اليمن في مجال تطوير منظومة التعليم العالي وفي مقدمتها إنشاء مجلس الاعتماد الأكاديمي و ضمان جودة التعليم العالي بهدف إصلاح التعليم العالي والارتقاء بمخرجاته , فضلا عن مواكبة التطورات التقنية والمعرفية في المحيطين الإقليمي والدولي من خلال تنفيذ مشروع الربط الشبكي للجامعات الحكومية وكذا العمل على إنشاء صندوق لدعم للبحث العلمي وتطوير منظومة التشريعات وغيرها من المجالات التطويرية

.
كما تناول التطورات التي شهدها التعليم العالي في اليمن خلال السنوات الماضية في المجالات الكمية والنوعية والتوسع الجغرافي والتطورات التي واكبت الثورة التكنولوجية والمعرفية التي شهدتها مؤسسات التعليم في العالمين العربي والإسلامي.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن اليمن استطاعت العبور إلى بر الأمان بفضل التسوية السياسية وبدعم ومساندة الأشقاء والأصدقاء وتمضي الآن بروح وفاقية عالية لاستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

ودعا الوزير شرف إلى تضافر الجهود من أجل تطوير بنية التعليم العالي في العالم الإسلامي من أجل الدخول إلى فضاء التنافس العالمي والقضاء على البطالة وتجفيف منابع الإرهاب عبر تحصين و تأهيل رأس المال البشري التي تزخر به دولنا الإسلامية.

ومن المقرر ان يتناول المؤتمر الذي يشارك فيه 57 وزير تعليم عالي وعدد من رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية، ورؤساء الجامعات السودانية عده محاور أبرزها جهود المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا ومقترح بإنشاء شبكة إسلاميه للبحث العلمي ومؤشرات الأداء الرئيس للجامعات الإسلامية وتقرير عن مشروع أطلس العلوم والابتكار في العالم الإسلامي.
المؤتمرنت
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-يناير-2020 الساعة: 09:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-7816.htm