- انتقدت جامعة الدول العربية، الدعوة الأمريكية إلى تأجيل عقد مؤتمر إخلاء منطقة الشرق الأوسط، والشروط التي وضعتها لعقد المؤتمر، ووصفتها بأنها تسويف يهدف إلى ..

الأحد, 25-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
انتقدت جامعة الدول العربية، الدعوة الأمريكية إلى تأجيل عقد مؤتمر إخلاء منطقة الشرق الأوسط، والشروط التي وضعتها لعقد المؤتمر، ووصفتها بأنها تسويف يهدف إلى إخلاء المؤتمر من مضمونه بهدف حماية ترسانة إسرائيل النووية.



وقال السفير وائل الأسد، مدير الإدارة متعددة الأطراف بالجامعة ومسؤول ملف منع انتشار أسلحة الدمار الشامل، اليوم الأحد: إن "الأمانة العامة للجامعة دعت إلى عقد اجتماع عاجل لكبار المسؤولين بالدول العربية المعنيين بالملف يومي الأربعاء والخميس المقبلين"، مشددا على أن الشروط التي أعلنتها واشنطن تخالف الالتزامات الدولية التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي في عام 2010.



وأشار إلى، أن الدول الراعية لمؤتمر 2012 لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، طالبت بتأجيل المؤتمر، رغم أن هناك موقفا عربيا أعلن في اجتماع وزراء الخارجية العرب مؤخرا يرفض محاولات التأجيل للمؤتمر.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 05:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7873.htm