- عقدت اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبد الكريم الارياني بحضور المبعوث الخاص للامين ..

الأحد, 25-نوفمبر-2012
صعدة برس -
عقدت اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبد الكريم الارياني بحضور المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر.
وجرى خلال الاجتماع استكمال مناقشة القضايا ذات العلاقة بالتمثيل ومعاييره وآليات الاختيار للفعاليات والمكونات المشاركة بالمؤتمر.
ودانت اللجنة بشدة حادث التفجير الإرهابي الذي أستهدف أمس السبت تجمعا للمواطنين أثناء خروجهم من قاعة زهرة المدائن بحي الجراف بأمانة العاصمة صنعاء والذي أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة 13 آخرين بجروح مختلفة.
وستواصل اللجنة اجتماعاتها لمزيد من المشاورات بشأن التمثيل ومعايير آليات الاختيار للفعاليات والمكونات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني وآليات مراجعة التقرير النهائي.
وكان عضوي اللجنة الفنية للتحضير والإعداد لمؤتمر الحوار الوطني ماجد المذحجي ورضية المتوكل قد علقا عضويتهما في اللجنة بسبب رغبة سياسية من مختلف الأطراف في اللجنة والمبعوث الأممي جمال بن عمر الذي بدأ منساق مع هذه الرغبة في عدم نقاش تمثيل القوى والفعاليات السياسية والمدنية والمستقلة في مؤتمر الحوار الوطني.
وترغب الأطراف الممثلة في اللجنة بإحالة هذا الأمر إلى بن عمر بما يشبه العرف القبلي بحيث يضع مقترحاً ولا يعترض عليه أحد من أعضاء اللجنة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7889.htm