- دان مجلس النواب حادث مقتل 3 وإصابة العشرات من جماعة الحوثي في تفجير استهدف تجمعا لهم اثناء احتفالهم بيوم عاشوراء في العاصمة صنعاء مساء أمس السبت.

الأحد, 25-نوفمبر-2012
صعدة برس -
دان مجلس النواب حادث مقتل 3 وإصابة العشرات من جماعة الحوثي في تفجير استهدف تجمعا لهم اثناء احتفالهم بيوم عاشوراء في العاصمة صنعاء مساء أمس السبت. واعتبر النواب الحادث مقدمة لفتنة طائفية في اليمن تهدف إلى خلق الانقسام والاقتتال بين اليمنيين، بما يؤثر على السلم الاجتماعي ويقوض أمن اليمن واستقراره، محذرين في الوقت ذاته من الانجرار وراء المخططات الرامية إلى إدخال اليمن في أتون حرب مذهبية.
من ناحيته وصف النائب علي المعمري الاعتداء على الحوثيين بأنه" نذير شؤم وقد يكون بداية لصراع طائفي"، مطالبا باستدعاء الحكومة بأكملها لمسائلتها بخصوص الاختلالات الأمنية، وأخرها حادث الاعتداء على الحوثيين.
بدوره قال رئيس المجلس يحيى الراعي:" إن حادث أمس سيئ ومؤسف"، لافتا إلى ضرورة حضور وزيري الدفاع والداخلية لإيضاح المعالجات التي تم اتخاذها بشأن المشاكل والاختلالات الأمنية.
وكان هجوم قد استهدف تجمعا للحوثيين شمال العاصمة اليمنية صنعاء أثناء إحياء ذكرى عاشوراء مساء أمس وأدى التفجير إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7895.htm