- أبدى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن "جمال بن عمر" قلقة الشديد إزاء الوضع السياسي الراهن في اليمن, خاصة مع تنامي الخلافات الحزبية التي بدأت تظهر على ..

الإثنين, 26-نوفمبر-2012
صعدة برس -
أبدى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن "جمال بن عمر" قلقة الشديد إزاء الوضع السياسي الراهن في اليمن, خاصة مع تنامي الخلافات الحزبية التي بدأت تظهر على السطح بين حلفاء العمل السياسي, وذلك مع اقتراب موعد إنعقاد المؤتمر الوطني للحوار الذي يمثل المخرج الرئيسي لخروج اليمن من أزمته.

ولم يخفي بن عمر الذي قام مؤخراً بعدة جولات حوارية بين احزاب اللقاء المشترك على حساب الحوار الوطني, تخوفه من فشل المساعي الدولية في ظل توتر العلاقات بين أحزاب اللقاء المشترك مع بعضها البعض وذلك لما تمثله هذه الأحزاب من أهمية باعتبارها أحد أهم أطراف الحوار.
م/شهارة نت
وبحسب مصادر مطلعة فقد وجه المبعوث ألأممي تحذيرات شديدة اللهجة لعدد من قادة الأحزاب من أجل إنهاء الخلافات البينية بين الأحزاب المتحالفة والخروج برؤية موحدة من أجل إنجاح الحوار.

وأضافت المصادر في تصريحها لـ"شهارة نت" أن مخاوف ممثل الامين العام للامم المتحدة من تردي الوضع جاءت عقب الخلافات الحزبية بين أعضاء المشترك, أثر الاعتداءات التي قامت بها مليشيات حزب الاصلاح على المعتصمين في الساحات.

وأشار خلال لقاءه برئيس وقيادات المؤتمر الشعبي العام إلى الجهود التي يبذلها مع أحزاب المشترك لانجاز مشروع الحوار الوطني ، ناهيك عن بذله الجهود بين أحزاب المشترك منفردة.

مبعوث الأمم المتحدة عبر كذلك خلال لقاءه السبت برئيس حزب المؤتمر عن امتعاضه نتيجة الحملة الإعلامية التي تشن ضده ، وقال ان جزء من الصحافة اليمنية تفتقد للمهنية والمصداقية ليس فقط فيما بتعلق باخباره التي ترافقها تلفيقات واكاذيب ، مؤكدا خطورة هذا الأمر على إمكانية خلق الأجواء المناسبة للحوار الوطني .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7919.htm