- أعلن الاتحاد الأوروبي الاثنين انه سيعيد إلى السلطات المصرية والتونسية "الأرصدة المهربة" من قبل نظامي الرئيسين السابقين المصري والتونسي التي جمدها الاتحاد ..

الإثنين, 26-نوفمبر-2012
صعدة برس -
أعلن الاتحاد الأوروبي الاثنين انه سيعيد إلى السلطات المصرية والتونسية "الأرصدة المهربة" من قبل نظامي الرئيسين السابقين المصري والتونسي التي جمدها الاتحاد الأوروبي مع اندلاع ثورات الربيع العربي.

وأعلن مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان انه "اتخذ إجراءات لتسهيل إعادة الأرصدة المهربة إلى السلطات المصرية والتونسية". واقر وزراء الاتحاد الأوروبي إطارا تشريعيا جديدا يسمح لدول الاتحاد بإعادة الأرصدة المجمدة.

وجاء في بيان للاتحاد "بعد أن يتم اتخاذ الإجراءات الأزمة سيمكن رفع إجراء التجميد وإعادة الأموال التي تم تجميدها في إطار العقوبات التي فرضها الاتحاد على نظامي مبارك وبن علي السابقين إلى السلطات المصرية والتونسية" الجديدة. ولم يقدم أي إيضاح بشان المبالغ المجمدة.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون أن "إعادة أموال النظامين السابقين في تونس ومصر المهربة أولوية بالنسبة لنا. والاتحاد الأوروبي لن يدخر جهدا للمساعدة في إعادة هذه الأموال إلى الشعبين المصري والتونسي".


المصدر : وكالات
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 01:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7970.htm