- اعلن الجيش اللبناني ، ان معلومات استخباراتية دقيقة ادت الى اعتقال خمسة سوريين وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المتفجرات وحشوات مدافع 160 مكتوب..

الإثنين, 26-نوفمبر-2012
صعدة برس-وكالات -
اعلن الجيش اللبناني ، ان معلومات استخباراتية دقيقة ادت الى اعتقال خمسة سوريين وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المتفجرات وحشوات مدافع 160 مكتوب عليها باللغة العبرية ، في منطقة يسكنها شيعة في منطقة " الضاحية " من العاصمة بيروت .

ويتزامن اعتقال هذه المجموعة الارهابية مع ايام عاشوراء حيث تشهد الضاحية الجنوبية مجالس العزاء بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام ومن بينها مجلس العزاء المركزي الذي يقيمه حزب الله ويحضره الالاف من اللبنانيين .
واكد اوساط لبنانية مطلعة ، ان السوريين الخمسة هم اعضاء في الجماعات الوهابية المتشددة وعلى علاقة بما يسمى الجيش السوري الحر المدعوم من الولايات المتحدة وامريكا وفرنسا بمشاركة تركيا والسعودية وقطر .
وقال الجيش إن الاعتقال تم بناء على "معلومات لدى مديرية المخابرات حول قيام أشخاص بنشاط أمني مشبوه في أحد الأماكن السكنية في مدينة النبطية،" التي يسكنها الشيعة.
وقالت الوكالة اللبنانية الرسمية إن دورية تابعة لمديرية المخابرات "دهمت المكان المذكور،" وأوقفت خمسة من الجنسية السورية."
وذكرت الوكالة أن السلطات ضبطت بحوزة السوريين الخمسة "مواد متفجرة زنة 450 كيلو غراما وثلاثة حشوات دافعة عائدة لمدفع هاون 160 وعليها كتابات باللغة العبرية، إضافة إلى صاعق كهربائي وفتيل صاعق."
وضبط هذه المتفجرات وعلى حشوات مدافع الهاون المكتوب عليها باللغة العبرية يشير بشكل لايقبل التشكيك عى علاقة لهذه المجموعة باجهزة المخابرات الاسرائيلية " الموساد ".
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-7981.htm