- حصل الفلم القصير "الصندوق "الذي يتناول مشكلة العنف ضد المرأة في اليمن على جائزة اتحاد نساء اليمن وصندوق الأمم المتحدة للسكان ،ويمثل الفلم أحد ابداعات ..

الثلاثاء, 27-نوفمبر-2012
صعدة برس -
حصل الفلم القصير "الصندوق "الذي يتناول مشكلة العنف ضد المرأة في اليمن على جائزة اتحاد نساء اليمن وصندوق الأمم المتحدة للسكان ،ويمثل الفلم أحد ابداعات تحالف "الواني "اليمن الذي يندرج تحت نشاط الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة وتحت شعار أنا ضد العنف .


يشرح الفلم عبر دقائقه الخمس بعض من المظاهر التى تعاني منها المرأة في اليمن كالاضطهاد العائلي في البيت من الزوج أوغيره واخرى تمثل التحرش الذي تتعرض له المرأة في الشارع وكلا الحالتين وجهاً لعملة واحده وهي "العنف" .


كما يحمل الفلم أمل الاطفال من الفتيات بأن تحقق التحالفات المحليه أو الاقليمية دوراً في الحد من ذلك العنف ويلوح بالفلم بريق الأمل عبر تحالف الواني الذي يعمل مع كل المنظمات المعنية بشؤون المرأة في اليمن وخارجه .

وعبر معد ومصور ومخرج الفلم علي حمزة عضو لجنة تحالف الواني اليمن عن سعادته وفريق الواني بنجاح الفلم شاكرا اتحاد نساء اليمن وصندوق الأمم المتحدة على ذلك التكريم والتقدير وعلى رعاية الحملة الدولية للمرأة .


جاء ذلك خلال تدشين اتحاد نساء اليمن الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المراة وتحت شعار "أنا ضد العنف" برعاية رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي .

الجدير ذكره أن ائتلاف الواني هو تحالف إقليمي لقادة من ذوي الخبرات الناشئة من 16 بلدا حتى اليوم، من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ملتزمين بضرورة التغيير الاجتماعي والنهوض بالدور القيادي للمرأة. ويعمل التحالف على المستويين الوطني والإقليمي بهدف زيادة الوعي والشفافية حول أهم التحديات التي تعيق المشاركة الكاملة للنساء في المجتمع ، بالإضافة الى نشر قصص النجاح المتعلقة بالقيادات النسائية في المنطقة باستخدام تقنيات مبتكرة.


الحملة الدولية للمرأة (WCI)، منظمة دولية غير حكومية تقدم الفرص للمرأة لتفعيل مشاركتها بالنشاطات العامة ، الاقتصاد ، الفعاليات السياسية.

وتوفير ما يلزم من المهارات والمعارف والدعم بما يتناسب مع مختلف الثقافات والعادات السائدة في المنطقة ، (WCI) تسعى الى تطوير روح الريادة لدى الافراد ليصبحوا قادة في خدمة مجتمعاتهم ومواطنيها.


رابط لفيلم: http://www.youtube.com/watch?v=YMrh1CebhQE&feature=player_embedded
السعيدة نيوز
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 14-أغسطس-2020 الساعة: 10:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-7986.htm