- يعقد مجلس الأمن الدولي غدا جلسة خاصة لإستعراض الأوضاع في اليمن ومدي تنفيذ الأطراف السياسية لقرارات التسوية السياسية‏.‏............

الثلاثاء, 27-نوفمبر-2012
صعدة برس -
يعقد مجلس الأمن الدولي غدا جلسة خاصة لإستعراض الأوضاع في اليمن ومدي تنفيذ الأطراف السياسية لقرارات التسوية السياسية‏.‏..........//....
وأوضحت مصادر دبلوماسية في مكتب الأمم المتحدة بصنعاء أن جمال بن عمر المبعوث الدولي إلي اليمن الذي غادر صنعاء أمس سيرفع تقريرا إلي المجلس بشأن نتائج مباحثاته مع القوي السياسية اليمنية والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني وإنهاء الإنقسام في الجيش وموقف الحراك الجنوبي من الانخراط في العملية السياسية.
وكان بن عمر قاد مفاوضات صعبة مع قيادات الأحزاب اليمنية حول توزيع حصص التمثيل الحزبي في مؤتمر الحوار الوطني وفقا لآلية مبادرة الخليج خاصة بعد رفض حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لتفويض بن عمر بتحديد نسب التمثيل واعتراضه علي ما إعتبره إنتقاصا من حصته في المشاركة.
وفي غضون ذلك, أعلنت أمل الباشا المتحدثة باسم اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني في بيان صحفي أمس- أنه تم خلال اجتماع اللجنة أمس برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني استكمال مناقشة القضايا ذات العلاقة بالتمثيل ومعاييره وآليات الاختيار للفعاليات والمكونات المشاركة بالمؤتمر.
واضاف البيان, أن اللجنة تدين بشدة حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمعا للمواطنين خلال خروجهم من قاعة زهرة المدائن بحي الجراف بأمانة العاصمة صنعاء والذي أسفر عن استشهاد وإصابة16 أخرين بإصابات مختلفة.
من ناحية أخري, وصلت إلي صنعاء أمس ليلي زروقي, مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للنزاعات المسلحة والوفد المرافق لها في زيارة رسمية تلتقي خلالها بعدد من المسئولين في الدولة, تبحث خلالها كل ما يتعلق بالأطفال والنزاعات المسلحة باليمن, وسبل إحلال الديمقراطية ودولة القانون وبناء المؤسسات.
l ljhfuhj
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 13-أغسطس-2020 الساعة: 07:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-8043.htm