- اكدت قيادة اللقاء المشترك وممثلي أنصار الله في ختام اجتماعاتها المشتركة لمناقشة المبادئ التي حددها الاتفاق السابق في إطار الشراكة الوطنية على نبذ ..

الثلاثاء, 27-نوفمبر-2012
صعدة برس -
اكدت قيادة اللقاء المشترك وممثلي أنصار الله في ختام اجتماعاتها المشتركة لمناقشة المبادئ التي حددها الاتفاق السابق في إطار الشراكة الوطنية على نبذ التعبئة الطائفية وادانت احداث وجرائم صنعاء وعدن وتعز واب ، كما اكد الإجتماع المشترك على تهيئة الأوضاع للحوار وإزالة العوائق امام المشاركة الفاعلة للحراك الجنوبي.

نص البلاغ الصادر عن المشترك وانصار الله:-

في أجواء سادها التفاهم واصلت قيادات اللقاء المشترك وممثلي أنصار الله اجتماعاتها لمناقشة المبادئ التي حددها الاتفاق السابق في إطار الشراكة الوطنية وحل القضايا العالقة,وأكد الطرفان على ما يلي:-
رفض لغة التحريض والتعبئة الطائفية والمذهبية واعتبارها لغة كراهية لا تخدم مصلحة اليمن بل تحاول جرها إلى مربع الصراع والفوضى والفتنة .


يدين الطرفان الجريمة الشنيعة التي استهدفت المعزون في ذكرى عاشوراء بصالة زهرة المدائن ويعتبرون الجريمة استهدافا للتعايش الأهلي والسلم الاجتماعي .


يدين الطرفان أحداث تعز وإب وعدن ويدعون كافة الأطراف إلى وقف التصعيد كما يدعون أطراف الخلاف في منطقة المراشي بالجوف إلى التهدئة ووضع خلافاتهم أمام قيادة المشترك وأنصار الله بالجوف واتفق الطرفان على تشكل لجنة تنسيق وتواصل لحل الخلافات ومناقشة القضايا العالقة والمستجدات على مستوى المركز والمحافظة .



تشكيل لجنة من المشترك وأنصار الله للتحقيق العاجل في أحداث تعز وإقتراح المعالجات .

مواصلة الجهود والتنسيق لمناقشة الأوضاع الوطنية وصولا إلى وضع إستراتيجية كاملة للشراكة الوطنية وإعداد ورقة تصور تهدف إلى إنجاز صيغة سياسية للتعاون والتنسيق ، ومواصلة الجهود لتهيئة مناخات وطنية للحوار وإزالة العوائق أمام المشاركة الفاعلة للحراك السلمي والحرص على حضور القضية الجنوبية على طاولة الحوار الوطني .



أن الطرفان وهما ينطلقان من مسئوليتهما الوطنية والإيمان بالتعايش السلمي ولتحقيق اهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية ، يهيبان بالجميع التفاعل البناء لما يخدم الوحدة الوطنية والإستقرار العام.
م/الحدث
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-8049.htm