-

الأربعاء, 15-ديسمبر-2010
صعدة برس -
التقى الدكتور عبد الجليل الشعيبي رئيس المنطقة الحرة عدن بمكتبة صباح يوم الأربعاء الموافق 15/12/2010م السيد اندرياس هيرجنروتر مفوض الصناعة والتجارة الألمانية لدى المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية والوفد المرافق .

حيث استهل د. عبد الجليل حديثة بكلمات وتقديم صورة موجزه حول مدينة عدن والمزايا التي تتمتع بها وبين أهمية إنشاء المنطقة الحرة عدن وتأثيرها على جذب الإستثمارات المحلية والأجنبية و استعرض الفرص الإستثمارية والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين المحلين والأجانب الذي يكفله قانون المناطق الحرة (4 ) لعام 93م إلى جانب حزمة من التسهيلات الأخرى التي تقدمها المنطقة الحرة بغرض توفير المناخ الإستثماري الجاذب .

ومن جانبه أبدى السيد اندرياس سعادته بزيارة مدينة عدن وأوضح مهمته التي جاء من اجلها والمتمثلة في سبل تفعيل العلاقات الاقتصادية اليمنية الألمانية على المستوى الحكومي وأيضا على مستوى أنشطة الغرف التجارية والصناعية.

وأشار إلى أن عدن تحتل موقع جغرافي هام على الخريطة الدولية وينقصها برامج الترويج الفعالة فالكثير من المستثمرين الأوربيون ورجال الأعمال لا يعرفون ألا القليل عن اليمن وعدن ومن خلال مسؤليته كمفوض للجانب الألماني في كل من السعودية واليمن سيسعى لبذل المزيد من الجهد لجذب الشركات الألمانية وكخطوة أولى على هذا الطريق قدم دعوته للمنطقة الحرة للمشاركة في المؤتمر الدولي للنقل والخدمات اللوجستية الذي سيعقد في شهر مايو في مدينة ميونخ الألمانية .

وأكد على ضرورة التركيز على تفعيل البرامج الترويجية التي من شأنها الإسهام في تعريف المستثمرين الأجانب بما تمتلكه اليمن بشكل عام وعدن بشكل خاص من فرص لم تستغل بعد الاستغلال الأمثل .

وفي ختام اللقاء جدد رئيس المنطقة شكره للضيف مشيرا إلى ترحيب المنقطة الحرة بكل الاستثمارات الألمانية وفي مختلف المجالات وأكد على تقديم كل اوجة الدعم وتذليل كافة الصعوبات.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 02:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-845.htm