- دخل صباح اليوم الجمعة التوأم السيامي السعودي عبد الله وسلمان غرفة العمليات لإجراء عملية فصل جراحية، حيث تتجه الأنظار إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية..

الجمعة, 21-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
دخل صباح اليوم الجمعة التوأم السيامي السعودي عبد الله وسلمان غرفة العمليات لإجراء عملية فصل جراحية، حيث تتجه الأنظار إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض.

ويترقب العالم نجاح العملية الـ31 في سجل عمليات فصل التوائم التي أجريت في السعودية، والتي كانت البداية مع توأم سعودي في عام 1990، وسيشارك في العملية ما يقارب من 30 فردا من الأطقم الطبية والجراحية والفنية، في عملية تستغرق عشرة ساعات، وتمر بثماني مراحل.

وتوقع وزير الصحة السعودى الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية، أن تستغرق العملية الجراحية نحو 10 ساعات تقريبا، وعبر 8 مراحل، قائلا "بعد التخدير سيتم فتح البطن والصدر، وفك الارتباط في أغشية القلب، وبعدها الكبد، وذلك بمشاركة نحو 30 فردا من الطواقم
الطبية والجراحية والفنية".

وأضاف الربيعة في تصريحات صحفية نشرت اليوم ، الغريب في هذه العملية أنه قبل البدء بها سيجرى منظار للمريء بسبب وجود ارتجاع شديد من المعدة ، لمعرفة سبب هذا الارتجاع، وقد يحتاج الأمر إلى تصحيح وضع الارتجاع.
الرياض - أ ش أ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 03:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-9143.htm