- ناقش د. محمد إبراهيم وزير الآثار وسفير كازاخستان بالقاهرة بيريك آرين مشروع ترميم جامع الظاهر بيبرس بحى الظاهر، كما أطلعه على خطة المشروع الذى يتكلف ..

الإثنين, 24-ديسمبر-2012
صعدة برس -
ناقش د. محمد إبراهيم وزير الآثار وسفير كازاخستان بالقاهرة بيريك آرين مشروع ترميم جامع الظاهر بيبرس بحى الظاهر، كما أطلعه على خطة المشروع الذى يتكلف حوالى 12 مليون دولار تساهم فيه دولة كازاخستان بحوالى 3 ملايين دولار، موضحاً له أسباب توقف المشروع باختلاف وجهات النظر حول بعض المواد المستخدمة فى الترميم وتم الاتفاق على استخدام أنسب الحلول لاستكمال المشروع فى أسرع وقت .

كما بحث د. إبراهيم اقتراح عقد بروتوكول تعاون بين مصر وجمهورية كازاخستان لتعزيز سبل التعاون بين البلدين فى مجال ترميم الآثار وإنشاء المتاحف والعرض المتحفى والتوثيق الأثرى .

ووجه وزير الآثار الدعوة لسفير كازاخستان لإطلاعه على المشروعات الأثرية الكبرى التى تنفذها الوزارة لكل من المتحف المصرى الكبير والمتحف القومى للحضارة بالفسطاط.

أعرب سفير كازاخستان عن سعادته بالتعاون بين بلاده ومصر فى مجال الآثار، مؤكداً رغبة بلاده القوية فى دعم العلاقات مع مصر خلال المرحلة الحالية من النواحى الأثرية، لافتاً إلى أن الفترة القادمة ستشهد العديد من المشروعات المشتركة والتى نعمل على دعمها من خلال برامج التعاون بين البلدين .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 19-أبريل-2018 الساعة: 01:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-9259.htm