- قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيليةالصهيونية، "إن الوثائق الجديدة التي ينوي مؤسس موقع "ويكيليكس" الشهير جوليان أسانج نشرها قريبا سيكون لها تأثير على كافة ..

الثلاثاء, 25-ديسمبر-2012
صعدة برس-وكالات -
الثلاثاء, 25-ديسمبر-2012
لحج نيوز/وكالات -
قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيليةالصهيونية، "إن الوثائق الجديدة التي ينوي مؤسس موقع "ويكيليكس" الشهير جوليان أسانج نشرها قريبا سيكون لها تأثير على كافة دول العالم.
وأشارت هآرتس إلى أن أسانج أكد ذلك في خطاب ألقاه من شرفة سفارة "الأكوادر" في بريطانيا، بعد أن منحته حق اللجوء السياسي، في أعقاب إعلان بريطانيا نيتها تسلميه للسويد.
وقال أسانج، إنه سيتم قريبا نشر وثائق ستؤثر على كل دولة فى العالم، وإنه سيتم في العام 2013 نشر أكثر من مليون وثيقة.
وأشارت هآرتس إلى أن "ويكيليكس" كان قد نشر في السابق عدة وثائق مرتبطة "بإسرائيل" أثارت حالة من التوتر بينها وبين دول أخرى، من بينها وثائق نشرت في عام 2011 تشير إلى أن وثائق رسمية "إسرائيلية" تضمنت أن تل أبيب تفضل أن يستبدل عمر سليمان الرئيس المصري في حينه حسني مبارك، كما نشر الموقع وثيقة تشير إلى أن "إسرائيل" قامت بالتجسس على السفير الإيراني في تشيلي.
وكان قد نشر الموقع أيضا أن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك كان قد صرح أمام جهات أمريكية بأن رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو لا يفي بالتزاماته، ونشر أيضا أن السفير "الإسرائيلي" في تركيا كان قد صرح بأن رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان يكره "إسرائيل" لأسباب دينية.
الجدير بالذكر، أن أسانج كان قد هاجم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، واعتبره كمن يستغل الربيع العربي لتحقيق مكاسب سياسية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 07:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-9281.htm