- الناشطة الحقوقية الحائزة على جائزة نوبل للسلام والقيادية الاصلاحية ,توكل كرمان,هجوما على جماعة الحوثي المسلحة بسبب انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان وتحويلها محافظة صعده..

الثلاثاء, 25-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
الناشطة الحقوقية الحائزة على جائزة نوبل للسلام,توكل كرمان,هجوما على جماعة الحوثي المسلحة بسبب انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان وتحويلها محافظة صعده إلى سجن كبير.
وطالبت كرمان عبر صفحتها بموقع الفيسبوك بنزع الأسلحة الثقيلة من الحوثي وإنهاء سيطرته المسلحة على محافظة صعدة والمحافظات المجاورة وإعادتها إلى سيطرة الدولة.
وأشارت إلى ان محافظة صعدة تحولت إلى سجن كبير مسكوت عنه,داعية إلى اغلاق المعتقلات والسجون الخاصة التي يعذب الحوثي فيها المواطنين ويسجنهم خارج القانون، التوقف عن فرض الإتاوات وجباية الأموال من المواطنين، اعادة المناطق التي يحكمها قسرا عبر مليشياته الى سيطرة الدولة .
وهاجمت كرمان بعض نشطاء حقوق الإنسان الذين يغضون الطرف عن الانتهاكات في صعدة، وقالت «الكثير ممن يدعون الدفاع عن الحقوق والحريات وممن يزعمون انهم اصحاب مشروع مدني حداثي سيكونون أول من يرفض هذه الأهداف والمطالب».
وتسائلت توكل كرمان «إلى متى تبقى محافظة صعدة سجن كبير مسكوت عنه، ومحاكم تفتيش تحظى بمباركة بعض مدعيي الدفاع عن الحقوق والحريات ومن يزعمون انهم اصحاب مشروع مدني حداثي؟».
الجدير بالذكر ان الناشطة الاصلاحية نسيت بل تناست المليشيا المسلحة التي تتواجد في قلب العاصمة صنعاء وتحديدا للتذكير في الحصبة والترسانة الاخوانية من المليشيا (الجناح المسلح) مايسمى انصار الشريعة )والعجيب اننا لمنسمع لها صوت حيال هذه الاسلحة والاختطفات والبلطجة التي تمارس ضدالمواطنيين في الحصبة والقتل للمارة والاختطاف ..ياتوكل ؟
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 06:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-9300.htm