- أكدت المعلومات استحواذ السفارة الأمريكية في صنعاء على ( فندق شيراتون ) بدعم من دولة الكويت التي تمتلك نسبة في الفندق , الذي يتمركز فيه , منذ أكثر من ..

الثلاثاء, 01-يناير-2013
صعدة برس-متابغات -
أكدت المعلومات استحواذ السفارة الأمريكية في صنعاء على ( فندق شيراتون ) بدعم من دولة الكويت التي تمتلك نسبة في الفندق , الذي يتمركز فيه , منذ أكثر من عامين جنود من المارينز الأمريكي لتأمين حماية سفارة بلادهم التي يطل الفندق عليها.

ونقلت صحيفة( الرأي ) الكويتية , أمس عن مسؤول في هيئة الإستثمار بصنعاء , لم تفصح عن اسمه , قوله إن السفارة استأجرت ( فندق شيراتون ) ليكون ضمن نطاقها , وتحت سيطرتها وأشارت الصحيفة إلى أن الفندق ملك لهيئة الإستثمار الكويتية مع الشركة العربية – الكويتية للإستثمار و العقارات , مشيرة إلى أن الملاك الكويتيين كانوا يحتاجون إلى 30 مليون دولار لتطويره .

وأضاف المسؤول في هيئة الإستثمار : تم صرف ستة رواتب لكل موظف من موظفي الفندق , الذي أسس عام 1982 , حيث يبلغ عدد موظفيه أكثر من 200 موظف وعامل يمني من طاقم الفندق , بالتزامن مع نهاية 2012) . وكشف أن هناك مفاوضات لبيع الفندق للسفارة الأمريكية بالتنسيق مع الحكومة اليمنية الإنتقالية, لكنه أفاد بأنه ( لا يعرف حتى الآن القيمة الإجمالية للفندق ). و اصبح الفندق مكاناً عسكريا ً للعشرات من عناصر المارينز الأمريكي , الذين يصل عددهم في اليمن مابين 100- 300 حسب الصحيفة .

من جهة أخرى , أعلنت اللجنة النقابية لموظفي وعمال ( شيراتون ) أن ( الشركة الكويتية أقدمت على هذا الإجراء بعد تأجير الفندق بالكامل وبشكل رسمي للسفارة الأمريكية بصنعاء عبر شركة (Ac4s ) الأمريكية التي استبدلت الموظفين و العمال اليمنيين بعمالة أجنبية ).
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 01:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-9476.htm