- طالبت رئيسة الأرجنتين كريستينا فيرنانديز بريطانيا بإنهاء تاريخها الاستعماري في جزر فوكلاند والالتزام بقرارات الأمم المتحدة التي تدعو إلى إجراء مفاوضات ..

الخميس, 03-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
طالبت رئيسة الأرجنتين كريستينا فيرنانديز بريطانيا بإنهاء تاريخها الاستعماري في جزر فوكلاند والالتزام بقرارات الأمم المتحدة التي تدعو إلى إجراء مفاوضات بشأن تلك الجزر.
ونقلت يونايتد برس انترناشيونال عن فيرنانديز قولها في رسالة وجهتها إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في ذكرى احتلال بريطانيا للجزر يوم 3 كانون الثاني عام 1833 "إن بريطانيا جردت الأرجنتين بالقوة من جزر فوكلاند وطردت السكان الأصليين منها " .

وتابعت القول "في ممارسة صارخة لسياسة التوسع الاستعماري التي كانت متبعة في القرن التاسع عشر قامت بريطانيا قبل مئة وثمانين عاما بتجريد الأرجنتين بالقوة من جزر مالفيناس" وهو الاسم الذي تعرف به جزر فوكلاند في الأرجنتين.

وأوضحت فيرنانديز أن البحرية البريطانية طردت السكان الأرجنتينيين من هذه الجزر وبدأت في وقت لاحق عملية زرع سكان انكليز مكان من رحلوا عنوة بنفس الطريقة التي اتبعتها كافة القوى الاستعمارية في ذلك الوقت .

ودعت فيرنانديز بريطانيا إلى الجلوس إلى طاولة التفاوض والالتزام بقرارات الشرعية الدولية .

وكانت رئيسة الأرجنتين ظهرت في حزيران الماضي وبشكل معتاد في لجنة تصفية الاستعمار بالأمم المتحدة وقالت إن جزر فوكلاند مالفيناس هي أراض أرجنتينية ويجب ألا تكون تحت الحكم البريطاني.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-9561.htm