- قالت الخارجية الأميركية: "إن تهديدات تنظيم القاعدة بقتل السفير الأميركي في اليمن جيرالد فيرستاين أخذت على محمل الجد وأنها ستتعامل مع تلك التهديدات بحسب..

الخميس, 03-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
قالت الخارجية الأميركية: "إن تهديدات تنظيم القاعدة بقتل السفير الأميركي في اليمن جيرالد فيرستاين أخذت على محمل الجد وأنها ستتعامل مع تلك التهديدات بحسب بيان منسوب لوزارة الخارجية الأميركية".
ووضع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية 3 كيلو جرامات من الذهب لمن يقتل السفير الأميركي في اليمن بالاضافة إلى 23 الف دولار أميركي لمن يقتل جندي من المارينز الأميركي المتواجدين في السفارة الأميركية.

وقالت مصادر في الاستخبارات الاميركية: "ان التهديدات التي نسبت لتنظيم القاعدة في اليمن ضد السفير الامريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين تبدو ذات مصداقية".

ونقل الموقع عن متحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية قولها "إنها تأخذ التهديدات ضد السفير والجنود الاميركيين على محمل الجد".

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية "لقد تابعنا التقارير ونحن نأخذ تلك التهديدات على محمل الجد"، مضيفاً "كما نعرف، سفارتنا في اليمن تعمل في وضع أمني حساس وصعب".

وكان المركز العربي لحقوق الإنسان ومناهضة الإرهاب في اليمن قد أعلن خلال بيان له بأن "تلك التهديدات وهمية ولا يجب التعاطي معها"، وقال بأن الغرض منها هو "الاستهتار باليمنيين لا أقل ولا أكثر".
رمز الوثيقة: 33324
المصدر : وكالة أنباء آسيا
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 06:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-9566.htm