- قال مصدر عسكري رفيع أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أقر، قبل مغرب أمس، بشكل غير معلن نشر قوات الجيش في المدن وجميع محافظات الجمهورية لضبط الأمن..

الإثنين, 07-يناير-2013
صعدة برس -
قال مصدر عسكري رفيع أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أقر، قبل مغرب أمس، بشكل غير معلن نشر قوات الجيش في المدن وجميع محافظات الجمهورية لضبط الأمن بسبب عجز الأجهزة الأمنية عن القيام بالمهمة.
ونقلت صحيفة “الشارع” اليومية عن المصدر أن الرئيس هادي أتخذ قرار دعم الجيش للأمن بعد اجتماع عقده عصر أمس في منزله، مع وزير الداخلية ، اللواء الركن عبدالقادر قحطان.
وذكرت الصحيفة أنه سيتم نشر قوات الجيش في العاصمة صنعاء ومداخل المدن، وستنصب الوحدات العسكرية نقاط تفتيش كل وحدة في القطاع الذي تتمركز فيه بحيث سيتم إسناد لكل وحدة عسكرية حفظ الأمن في قطاعها.
وذكر المصدر أنه تقرر سحب قوات الأمن المركزي من المدن بعد 4 أشهر من نشرها من قبل وزارة الداخلية دون أن تحقق إي نتائج ملموسة في تحقيق الأمن والاستقرار في المدن الرئيسية والبلاد بشكل عام، وستحل محل قوات الأمن المركزي قوات من الجيش.
وطبقا للصحيفة فقد سال الرئيس وزير الداخلية قائلاً” أيش سويت في شملية من كارثة أنت وعساكرك؟! ” لا تبرر لي ما جرى، أنا عارف با تقول لي: ناس مغرضين من النظام السابق”.
وعلى صعيد متصل نقلت الصحيفة عن مصدر سياسي رفيع أن الرئيس هادي شكل لجنة عسكرية مصغرة بدأت أمس، إجراء عملية مراجعة لقائمة القادة العسكريين المعينين في جميع الألوية والمواقع العسكرية التي يفترض أن تصدر بها قرارات في وقت لاحق، من أجل استيعاب ضباط مقترحين من اللواء علي محسن الأحمر.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 07:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-9662.htm